صالون فلامون يناقش “الإستغلال الجنسي للمرأة” في المجتمع المغربي (صور)

صالون فلامون يناقش “الإستغلال الجنسي للمرأة” في المجتمع المغربي (صور)

2019-03-11T01:28:34+00:00
2019-03-11T01:33:29+00:00
ثقافة وفنون
ابتسام مزوز
نشرت منذ 3 أشهر يوم 11 مارس 2019
بواسطة ابتسام مزوز

احتفل صالون فلامون الثقافي الذي تنظمه جمعية فلامون للفن والتنمية السوسيو ثقافية، يوم الجمعة الماضي باليوم العالمي للمرأة من خلال ندوة وتكريمات لنساء برزن في مختلف المجالات بجهة سوس ماسة.

وناقشت الندوة التي احتضنتها ورشة الثقافية لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بالقطب الجامعي بأيت ملول، واقع ظاهرة الاستغلال الجنسي للمرأة في المجتمع المغربي، بمشاركة المحامية بهيئة أكادير فتيحة الغيلالي، ورئيسة جمعية صوت النساء المغربيات عائشة السكماسي.

كما شهد الصالون في نسخته الخامسة تكريم نماذج نسائية ناجحة ورائدة في مجالات مختلفة على مستوى جهة سوس ماسة.

ويتعلق الأمر بكل من الصحفية والإعلامية بإذاعة أكادير الجهوية حادة العويج، الفنانة التشكيلية زهيرة تكطاط، والمقاولة مليكة ألحيان.

وقد تخلل برنامج الصالون مجموعة من الفواصل الشعرية والكوميدية والموسيقية من أداء مواهب نسائية شابة.

وقدم أيضا في إطار هذه النسخة، العرض الأول للفيلم القصير “تاء التأنيث المتألمة” للمخرج حمزة المعزي، والذي يعرض أشكال معاناة المرأة في المجتمع المغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن صالون فلامون الثقافي هو لقاء فكري ينظم بشكل دوري، ويهدف بالأساس إلى توعية وتنوير عقول الشباب من خلال خلق لقاءات و مواعيد فكرية لتسليط الضوء على أهم القضايا الإجتماعية و الثقافية و الفنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.