جمعية الآباء بمدرسة المنار ضواحي أكادير ترسم البسمة على وجوه المتفوقين

جمعية الآباء بمدرسة المنار ضواحي أكادير ترسم البسمة على وجوه المتفوقين

2019-03-10T23:43:06+00:00
2019-03-10T23:51:45+00:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ 3 أشهر يوم 10 مارس 2019
بواسطة سعيد أمسدار

في اطار أنشطتها السنوية وتتويجا لاحتفالاتها بالتلاميذ المتفوقين، و من أجل تشجيع على التفوق في صفوف المتمدرسين، نظمت جمعية الأباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمجموعة مدارس المنار بجماعة التامري إقليم أكادير إداوتنان، يوم أمس الأحد 10 مارس الجاري، رحلة تنشيطية ترفيهية مجانية لفائدة التلاميذ المتفوقين لتكريمهم و تحفيزا لهم ولزملائهم على بدل المزيد من الجهد والمثابرة في دراستهم.

IMG 20190310 WA0030 1 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

و عرفت الرحلة الترفيهية، مجموعة من الجولات التفقدية خلال يوم بأكمله، من بينها زيارة حديقة التماسيح الكائنة بمدينة الدراركة، وحديقة الطيور بأكادير، حيث كانت الفرصة مواتية لهؤلاء التلاميذ و التلميذات الذي يبلغ عددهم 50 مستفيدا، للخروج من ضيق البيت و الملل اليومي، للترويح عن النفس، الشيء الذي انعكس بطريقة ايجابية على نفسيتهم.

IMG 20190310 WA0034 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

وأعرب محمد بوهيا رئيس جمعية الأباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمجموعة مدارس المنار ل”أكادير تيفي”؛ عن امتنانه وشكره أولا لكل المساهمين في نجاح هذه الخرحة الترفيهية، التي تأتي تنفيدا لبرنامج الأنشطة السنوية للجمعية، بادرة كباقي المبادرات الحسنة والعملية، التي تصب لتفعيل شعار الجمعية وهو تشجيع التمدرس بالعالم القروي خصوصا لدى الفتاة القروية.

IMG 20190310 WA0029 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

وأضاف محمد بوهيا أن المكتب المسير للجمعية جد سار لما تحقق من هذه الخرجة، التي أعطت دفعة قوية لباقي التلاميذ المتعلمين على أساس الإستفادة مستقبلا من برامج الأنشطة المستقبلية للجمعية، وذلك بفضل تضافر الجهود من الجميع من الإدارة التربوية لمؤسسة المنار والمجلس الجماعي للتامري والمؤسسة الخيرية دار الطالب وكل الأباء وأمهات وأولياء وأمهات التلاميذ والفاعلين الجمعويين، والمؤطرين الذين ساهموا في تنشيط فقرات هذه الخرجة على مستوى المعلومة و الشرح و التوضيح أو على مستوى الترفيه و التنشيط التربوي، حيث تخللتها مسابقات ثقافية وترفيهية كعروض “البهلوان”، وفقرات تنشيطية للترويح على التلاميذ والتلميذات.

IMG 20190310 090048 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

فيما استحسن أباء وأمهات وأوليات التلاميذ هذه المبادرة، التي التي أكدوا أنها مرت في ظروف جيدة، خيمت عليها أجواء الفرح والبهجة التي عبر عنها أبناءهم التلاميذ أثناء عودتهم لمنازلهم وبعد نهاية الرحلة.
.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.