الأمير هاري وزوجته يحلان بالمغرب في زيارة تاريخية

الأمير هاري وزوجته يحلان بالمغرب في زيارة تاريخية

سيكون التركيز الرئيسي للزيارة على دور التعليم وتمكين المرأة والشباب

2019-02-24T18:41:51+00:00
2019-02-27T00:15:01+00:00
وطنيةيساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 24 فبراير 2019

حل مساء السبت، بالمغرب دوق “ساسكس”، الأمير هاري، وعقيلته ميجان، دوقة “ساسكس”، في زيارة تاريخية تمتد من 23 إلى 25 فبراير الجاري.

ووجد الأمير البريطاني وزوجته في استقبالهما بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء السفير البريطاني المعتمد لدى المغرب، توماس رايلي، وزوجته، بالإضافة إلى والي جهة الدار البيضاء ومسؤولين مغاربة.

وقال السفير البريطاني إن المغرب يشهد حركة تطوير وتحديث سريعة، وأن بنيته التحتية مثيرة للإعجاب، مشيرا إلى أن المغرب لديه رؤية استراتيجية للتنمية في القارة الأفريقية.

وأشاد رايلي بتمسك المغرب بالتقاليد، إذ قال: “المغرب مثله مثل مقولة “الشخص الذي يعرف ماضيه، يملك زمام مستقبله”، مضيفا أن المغرب “عازم على ألا يكون تحديثه وعصرنته على حساب روابطه بماضيه، وبالتالي يستعين بعناصر ماضيه هذه كوسيلة لهذا التحديث”.

وقالت أليسون كينغ، المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الزيارة جاءت بطلب من الحكومة البريطانية، مشيرة إلى أنها الزيارة الأولى من نوعها إلى دولة عربية من قبل الأمير هاري وعقيلته.

وأضافت كينغ أن الزيارة “تؤكد تزايد قوة وعمق العلاقات الثنائية بين بريطانيا والمغرب، وأهمية المغرب بالنسبة إلى المملكة المتحدة كدولة أفريقية وعربية مستقرة، تتمتع برؤية استراتيجية للنمو والتنمية، التي تشمل جميع مكونات المجتمع”.

وتابعت قائلة: “سيكون التركيز الرئيسي للزيارة على دور التعليم وتمكين المرأة والشباب من بناء المغرب الحديث، وهناك أيضا التركيز على كيفية استخدام التقاليد للمساعدة في الانتقال إلى الحداثة”.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.