تنيظم أيام ثقافية بأكادير للتعريف بمنطقة إداوتنان

تنيظم أيام ثقافية بأكادير للتعريف بمنطقة إداوتنان

أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 25 مارس 2018
تستعد جمعية تروا ن إداوتنان للتنمية القروية بتنسيق مع لجنة طلبة إداوتنان لتنظيم الدورة السادسة للأيام الثقافية للتعريف بقبيلة إداوتنان أيام 16/17/18 أبريل 2018 بالمركب الثقافي محمد جمال الدرة, وتعد هذه الأيام مناسبة لتكريس حدث ثقافي إشعاعي و تنموي دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة سعيا منها إلى ربط جسور التواصل بين أبناء المنطقة في أفق النهوض بأوضاعها في مجالات التنمية عامة, وتعزيز وتقوية مكانة إداوتنان ضمن محيطها المحلي والجهوي و الوطني من خلال إبراز مؤهلاتها الطبيعية والثقافية, والتعريف بها ونشر الوعي بضرورة تثمينها لتكون قاطرة للتنمية المحلية بإداوتنان.
هذه الدورة التي اختارت لها الجمعية شعار ” أي دور للمجتمع المدني التناني في التنمية المحلية ” تتميز ببرنامج غني و متنوع ، فقد حرص المنظمون على أن تشمل ما هو ثقافي من جهة، وما هو إشعاعي تنموي من جهة أخرى، إذ سيعرف اليوم الأول من الأيام الثقافية استعراض لوحات فنية ثراتية عبارة عن افتتاح رسمي بساحة الود حي الداخلة أكادير ابتداء من الساعة السادسة مساء.
 
وفي اليوم الثاني سينظم معرض للتراث المحلي ستعرض من خلاله أدوات تقليدية ذات الصنع المحلي التناني، سواء تلك المستعملة حاليا ، أو التي أصبحت منقرضة في مجالات حياتية متعددة , ومعرض المنتجات الطبيعية المحلية من عسل و أركان و أعشاب طبية.. بمشاركة تعاونيات من اداوتنان.
 
وستنظم كذلك مائدة مستديرة حول دور المجتمع المدني في التنمية المحلية و التي ستعرف حضور عدد مهم من الجمعيات التنانية بغية مناقشة مجموعة من الأمور التي تهم التنمية المحلية و مدا مساهمة المجتمع المدني في اقتراح و تفعيل مشاريع تعود بالنفع على المنطقة, وكذا بلورة تصور واضح و متكامل عن كيفية التقييم الموضوعي للتجربة أو التجارب الجمعوية بالمنطقة .
 
و سيسدل الستار على الدورة السادسة من الأيام الثقافية للتعريف بمنطقة إداوتنان بسهرة ختامية تحتضنها القاعة الكبرى للمركب الثقافي محمد جمال الدرة إذ سيعرف الحفل الختامي غنى و تنوع في فقراته بمشاركة عواد إداوتنان و فقرات فكاهية و فنية و شعرية و تكريم مجموعة من الوجوه التي قدمت الكثير للمنطقة في مختلف المجالات.
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.