أكادير تحتضن المعرض الدولي للضخ الشمسي

أكادير تحتضن المعرض الدولي للضخ الشمسي

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 6 يوليو 2017

تحتضن مدينة أكادير، من 11 إلى 14 يوليوز الجاري، الدورة الثالثة للمعرض الدولي للضخ الشمسي، الذي يهدف إلى التشجيع على استعمال الطاقات المتجددة عامة، والطاقة الشمسية بشكل خاص، في عدد من المجالات والأنشطة في مقدمتها النشاط الزراعي.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة لهذا المعرض بأن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة حوالي 60 مقاولة مغربية وأجنبية، إلى جانب مشاركة بعض الجامعات ومدارس التعليم العالي ومنظمات المجتمع المدني، فضلا عن مشاركة عدد من المؤسسات الحكومية.

وحسب المصدر ذاته فستشهد الدورة الثالثة للمعرض الدولي للضخ الشمسي تنظيم محاضرات تتناول تطوير نظم الضخ الشمسي، وإبراز أهميتها وجدواها على المستوى الاقتصادي والبيئي، وكذا مساهمتها في تطوير الإنتاج الفلاحي.

وبالموازاة مع ذلك، من المقرر تنظيم زيارات استطلاعية للفلاحين لبعض الضيعات الزراعية التي تستعمل الطاقة الشمسية في ضخ مياه الري، إلى جانب تنظيم ورشات تطبيقية في مجال الضخ الشمسي، وتكوين التقنيين المتخصصين في دراسة وتحديد مستلزمات أنظمة الضخ الشمسي.

يشار إلى أن الدورة الثالثة للمعرض الدولي للضخ الشمسي تنظم بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، وتحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.