“المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير” الأولى من نوعها بالمغرب تفتتح أبوابها الموسم القادم

“المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير” الأولى من نوعها بالمغرب تفتتح أبوابها الموسم القادم

2019-07-03T14:16:30+01:00
2019-07-04T00:35:31+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 3 يوليو 2019
بواسطة سعيد أمسدار

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، بمعية كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد خالد الصمدي وبحضور والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان ورئيس جامعة ابن زهر عمر حلي، يوم الأحد 30 يونيو 2019 بأكادير، بزيارة تفقدية للمركب الجامعي الجديد التابع لجامعة ابن زهر اكادير، والذي سوف يحتضن المدرسة العليا للتربية والتكوين التي صدر مرسوم إحداثها مؤخرا.

2 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
صورة اعطاء الإنطلاقة الرسمية للمدرسة العليا للتربية والتكوين باكادير

وخلال هذه الزيارة، تم إعطاء الانطلاقة للمدرسة العليا للتربية والتكوين التي ستفتح أبوابها في وجه الطلبة ابتداء من الدخول الجامعي المقبل.

ويندرج إنشاء هذه المؤسسة في إطار برنامج عمل الوزارة الرامي إلى خلق مدارس عليا للتربية والتكوين في الجامعات التي لا تتوفر على هذا النوع من المؤسسات بهدف الاستجابة للطلب المتزايد على التكوين الأساسي والمستمر للأساتذة.

YAS 0040 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير

كما قام الوفد الوزاري، في ذات اليوم الأحد 30 يونيو 2019 ،بزيارة لكلية جديدة بتارودانت، وذلك بحضور والي جهة سوس ماسة، وعامل إقليم تارودانت، ورئيس جامعة ابن زهر أكادير، وبعض المنتخبين وبعض أعضاء مجلس الجامعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.