قريبا.. مد الطريق السريع بين مطار أكادير المسيرة وتغازوت

قريبا.. مد الطريق السريع بين مطار أكادير المسيرة وتغازوت

2019-05-09T21:02:30+00:00
2019-05-09T21:02:35+00:00
اقتصاد
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 9 مايو 2019

ذكرت مصادر مطلعة، أنه سيتم الإفراج عن الدراسة المتعلقة بمشروع الطريق السريع الذي سيربط بين تغازوت ومطار أكادير المسيرة عبر القسم الطرقي للطريق السريع لمراكش-أكادير، الأسبوع القادم.

وتأتي الخطوة من أجل تخفيف الضغط على شبكة الطرق الهيكلية لمدينة أكادير، و ربط الطريق السريع الحالي بالميناء وشمال مدينة أكادير وتسهيل حركة التنقل للمطار وتنشيط الحركية السياحية والاقتصادية بالمنطقة.

وكشفت المصادر ذاتها، أنه على ضوء هذه الدراسة سيتم وضع الشروط بالنسبة للشركات الراغبة في دخول المناقصة من أجل إنجاز الطريق المذكور وفق الشروط التي حددتها الدراسة.

ومن شأن إنجاز الطريق السريع المساهمة في تسريع الولوج إلى مدينة أكادير، خصوصا إلى مينائها التجاري وتقديم خدمة أفضل للمطار من هذه المنطقة في المدينة. كما سيعمل المشروع على تخفيف الضغط على شبكة الطرق الهيكلية لمدينة أكادير، بما في ذلك الطريق الدائري الخارجي الحالي.

ويعرف المحور الطرقي أكادير تغازوت اختناقا كبير خصوصا خلال فترات العطلة الصيفية، ما يتسبب في بطء حركة السير كما أن التنقل عبر هذا المحور  يتطلب زمنا مضاعفا من التوقيت العادي للمرور من هذا المقطع الذي يربط المدينة بشواطئ الشمال على مستوى الطريق الوطنية المؤدية إلى مدينة الصويرة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.