الرئيسية ثقافة وفنون انطلاق فعاليات مهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي

انطلاق فعاليات مهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي

كتبه كتب في 27 مارس 2019 - 22:59

انطلقت اليوم الأربعاء 27 مارس، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي الذي ينظم تحت الرعاية  السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر.

تشارك في هذه الدورة فرق من الجامعات الوطنية والدولية من الكويت،ألمانيا،البرتغال،بولونيا،فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، السويد، الشيلي والأرجنتين؛ومن المغرب تشارك ثلاث جامعات بأربعة فرق مسرحية من كل من جامعة ابن زهر وجامعة الحسن الثاني وجامعة سيدي محمد بن عبدالله.

وكعادته يفتح المهرجان باب المشاركة لفعاليات مسرحية أخرى تتمثل، هذه السنة، في إبداعات الشباب من خلال جمعية “بسمات الفن” التي ستقدم عملها الجديد، ومن خلال المسرح المدرسي كمشاركة أولى له في مهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي. مما يرفع عدد الفرق المشاركة في الدورة 24 إلى 12 فرقة أجنبية و8 فرق وطنية.

وتتمثل أماكن العرض في عدة فضاءات: قاعة ابراهيم الراضي، القطب الجامعي بأيت ملول، قاعة المعهد الفرنسي بأكادير وبعض الفضاءات الخارجية العمومية، التي ستعرض بها عروضا بهلوانية تنشيطية.

كما سينظم لقاء علميا في موضوع “مسرح الوقت الراهن” يؤطره مجموعة من الأساتذة الباحثين المتخصصين في المسرح، وذلك إلى جانب ورشات تكوينية في الكتابة المسرحية وتقنيات الأداء لفائدة طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير والقطب الجامعي بأيت ملول.

وكما جرت العادة تكرم هذه الدورة وجهين كبيرين أعطيا الكثير لأبي الفنون وما زالت عطاءاتهم العلمية والفنية مستمرة؛ ويتعلق الأمر بالأستاذ الباحث عبد الواحد بن ياسير والفنانة رشيدة كورعان.

وسيكون جمهور مدينة أكادير مع عروض مسرحية متنوعة إلى غاية يوم 30 مارس الجاري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *