الرئيسية مجتمع الوزيرة جميلة المصلي تنبهر بابتكار طلبة القطب الجامعي أيت ملول

الوزيرة جميلة المصلي تنبهر بابتكار طلبة القطب الجامعي أيت ملول

كتبه كتب في 25 نوفمبر 2016 - 11:02

أكادير تيفي/ 

انبهرت جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العاليوالبحث العلمي وتكوين الاطر ،زوال يوم الثلاثاء الماضي،أثناءقيامها بزيارة تفقدية وتتبعيةلأشغال القطب الجامعيايت ملول (انبهرت) بابتكار طلبة القطب الجامعي ايت ملول،لبرنامج تطبيقي على حاسوب مرتبط بالأنترنيت،يسهل مجموعة من الخدمات لفائدة الطالب والمؤسسة .
وما يميز التطبيق المذكور وفق الشروحات المقدمة للوزيرة انه يمكن الطالبمن خلال قن سري خاص به ، على الاطلاع على مجموعة من الجوانب المتعلقة بمساره الدراسي سواء ما تعلق منها بالاطلاع على النقط والوحدات المستوفات والمنحة والامتحانات والتأمين وتقديمعبره (البرنامج)طلبالحصولعلىأيوثيقةلدىالادارة حتى يلقاها الطالب رهن اشارته في أول حضوره لدى الادارة بدلضياع الوقت بين طلب الوثائق وبين التوصل بها خصوصا من طرف البعداء من الطلبة .
واستحسنت الوزيرة التطبيق المذكور وأمرت عمر حلي رئيس الجامعة بتعميمه على مستوى مؤسسات التابعة للجامعة ،ولم تكتف الوزيرة بحث رئيس الجامعة بالعمل بذات التطبيق بالجامعة بل وعدت بتعميمه على جميع الجامعات المغربية .
كما تجاوبت جميلة مصلي مع طلب عمر حلي بإعادةالنظر في طبيعة الملف الذي يلزم الطالبتقديمه للإدارة اثناء التسجيل وما يتضمن من كثرة الوثائقحتى يكتفي الطالب في المستقبل اثناء التسجيل بوضع شهادة باكالوريا (أصلية )وحدها مادام تتضمن على ظهرها السنوات الدراسية والتخصصات الاخرى التي دارسها الطالب.
كما وعدت جميلة المصلي المسؤولين(عمر حلي والدكتور سن حمائز والدكتور فؤاد سنان وخالد تتان) بالقيام بالاتصالات اللازمة لمعرفة الاسباب الادارية لتأخر أشغال الطريق المحادية للقطب شرقا نظرا لأهميته وضروريته
هذا وقد نوهت ذات الوزيرة في ذات الزيارة بعمل مسؤول الجامعة ومسؤولي القطب مرددة كل مرة قولها “تبارك الله عليكم هادشي مزيان”

ابراهيم ازكلو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *