الرئيسية سياسة رئيس جماعة تغازوت ينتقد مسؤولي محطة تغازوت السياحية

رئيس جماعة تغازوت ينتقد مسؤولي محطة تغازوت السياحية

كتبه كتب في 23 يوليو 2019 - 19:09

انتقد رئيس المجلس الجماعي لتغازوت محمد بوهرست، بشدة مسؤولي المحطة السياحية تغازوت، على خلفية عدم إدماج الجماعة في محيط المحطة.

وقال بوهرست الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية، أمس الاثنين 22 يوليوز 2019، لتقديم حصيلة مجلس، “إن هؤلاء المسؤولين لا يفكرون في الجماعة، خصوصا مع غياب اتفاقيات شراكة مع المجلس السابق تحدد بدقة بنود هذه النقطة”.

وأضاف بوهريست أن المنطقتين العازلتين المخصصتين لمشاريع ذات بعد اجتماعي واللتين تم إحداثهما بكل من أورير ( 55 هكتارا) و تغازوت (11 هكتارا)، تم تحويل عدد من فضاءاتها إلى مراكز تجارية.

 وتابع رئيس جماعة تغازوت أن جماعته لا تستفيد من الضرائب التي من المقرر أن تستفيد منها من الفنادق والمؤسسات الفندقية، ولا تتلقى أية مساعدات أو دعم من مسؤولي المحطة السياحية.

وتطرق محمد بوهرست، رئيس الجماعة الترابية لتغازوت، لمجموعة من المشاريع المنجزة خلال الثلاث سنوات الأولى من تقلده لأعلى منصب مسؤولية على رأس المجلس الجماعي، إلى جانب تعداده للمشاريع المستقبلية و الإكراهات المطروحة.

يشار أن أن جماعة تغازوت أحدثت سنة 1992، وتمتد على مساحة تقدر ب:113 كلم مربعا، ويبلغ عدد سكانها برسم إحصاء 2014 حوالي 5260 نسمة، موزعة على مركز تغازوت و 48 دوارا، يعيش معظم سكان الجماعة على الصيد البحري و السياحة، و تحولت تغازوت بفضل موقعها الاستراتيجي إلى قرية تأوي مرفأ للصيد التقليدي يضم حوالي 100 قارب وتعاونية للصيد البحري و جمعية بحارة تغازوت البالغ عددهم نحو 300 بحارا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *