أستاذان من سوس يفوزان في مباراة وطنية حول التطبيقات التربوية

أستاذان من سوس يفوزان في مباراة وطنية حول التطبيقات التربوية

2019-05-16T21:57:00+00:00
2019-05-16T21:57:06+00:00
منوعاتوطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 16 مايو 2019

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أمس الأربعاء بالرباط حفل تتويج الفائزين في المباراتين الوطنيتين حول التطبيقات التربوية الجوالة على نظام “الأندورويد” والحزم التعليمية التعلمية الرقمية ” أ بي كا -تلميد تيس 2018-2019″.

ويتعلق الأمر في المباراة الوطنية الأولى بكل من الأستاذين الريمش بدر والسليماني محمد عن جهة سوس ماسة والأستاذ الضعيف يوسف عن جهة طنجة تطوان-الحسيمة وكذا الأستاذين العسلي رشيد والشتواني محمد عن جهة مراكش-أسفي والأستاذ بيلا خالد عن جهة الدار البيضاء -سطات والأستاذ عزيز عبد الرحيم عن جهة الشرق.

وفاز في المباراة الثانية كل من الأساتذة يوسف نفدي والبيض توفيق عن جهة بني ملال-خنيفرة وبوالندت مرية وليت عبد الرحيم عن جهة مراكش-أسفي وحليم جميلة عن جهة الدار البيضاء سطات واحماموش أحمد وسعو عبد الله عن جهة فاس-مكناس والأستاذة المقدم حنان عن جهة الرباط-سلا القنيطرة وباهي أحمد وشويخ السعيد عن جهة سوس-ماسة، والأستاذ باحساين إسماعيل عن جهة درعة تافيلالت. 

وتضمنت المباراتان إنتاج موارد تعليمية مفتوحة خاصة بالتطبيقات التربوية الرقمية الجوالة-لمستويي الأول والثاني المستهدفين في المنهاج المنقح الجديد لسلك التعليم الابتدائي وكذا موارد تعليمية تفاعلية رقمية موجهة لدعم متعلمي سلكي التعليم الثانوي وذلك بهدف تشجيع المساهمات الفعالة للأطر التربوية التي تستهدف تجويد ودعم التعلمات الدراسية للمتعلمين (مشروع الدعم المؤسساتي الرقمي “تلميد تيس”).

وقد جرت هاتان المبارتان على ثلاث مراحل، أطرها ثلة من المفتشين المتخصصين في المواد المعنية بالمشاريع المقدمة بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وخبراء في المجال التكنولوجي الرقمي بالمختبر الوطني للموارد الرقمية والمركز المغربي الكوري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم بمديرية مشروع “جيني”، حيث عرفت المرحلة الأولى تقييم المشاريع الرقمية المتوصل بها على المستويين التقني والبيداغوجي، والمرحلة الثانية النظر في التعديلات التي شملت هذه المشاريع. فيما تم في المرحلة النهائية التواصل المباشر مع المعنيين لتصويب وتحيين هذه الموارد في جوانبها التقنية والبيداغوجية. 

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.