الرئيسية فيديو قفة رمضان تتسبب في “إغماءات”.. ومطالب بفتح تحقيق (فيديو)

قفة رمضان تتسبب في “إغماءات”.. ومطالب بفتح تحقيق (فيديو)

كتبه كتب في 12 مايو 2019 - 18:01

ذكرت تقارير صحفية أن عشرات النساء والرجال أصيبوا بحالة من التذمر والغضب والعياء، بعدما وجدوا أنفسهم أمام أبواب موصدة على حصصهم من قفة رمضان في مقر قيادة أولاد سعيد الواد بإقليم بني ملال.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر نساء ورجال جلهم في مرحلة متقدمة من السن يفترشون الأرض أمام مقر القيادة، ينتظرون حصصهم من القفة، ما تسبب لدى بعضهم في الإغماء نتيجة الإجهاد والعياء وطول مدة الانتظار وهو ما زاد من استيائهم.

قال شاب في الفيديو المتداول إن هؤلاء فقراء ومعوزون جاؤوا إلى مقر القيادة لتسلم قفة رمضان، التي تحتوي على بعض المواد الاستهلاكية. إلا أنهم وجدوا أنفسهم أمام أبواب موصدة، وقد طالت مدة انتظارهم وهو ما تسبب في مضاعفات صحية وحالات إغماء.

وطالبت العديد من الأسر المعوزة من بينهم أرامل، بالاستفسار عن سبب هذا الإقصاء، خاصة وأنهم استفادوا لسنوات من القفة الرمضانية، قبل أن يتفاجؤوا هذه السنة بحرمانهم منها، خاصة وأن الغالبية ينحدرون من فئات فقيرة معوزة.

وكانت وزارة الداخلية، قد أمرت بفتح تحقيقات حول اتهامات وجهها منتخبون لرجال سلطة حول استفادة غير مستحقي الدعم، الذي تقدمه مؤسسة محمد الخامس للتضامن.


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *