وفاة الفنان أحمد أزناك بعد صراع طويل مع المرض والإهمال

وفاة الفنان أحمد أزناك بعد صراع طويل مع المرض والإهمال

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 7 مايو 2019

توفي الفنان المغربي أحمد أزناك اليوم الثلاثاء 7 ماي، بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير، عن عمر يناهز 63 سنة، بعد صراع طويل مع المرض.

وكان الفنان أحمد أزناك، يجتاز وضعا صحيا حرجا خلال الأسابيع الماضية، بعد أن وجد نفسه وحيدا يصارع المرض بالرغم من مساره الكبير بالمسرح والسينما.

تجدر الإشارة إلى أن أحمد أزناك ولد بالعكاري يوم 3 يوليوز ٬1956 وقضى جزًءا من طفولته بالرباط، وشارك في مجموعة من الأعمال الفنية المختلفة بالأمازيغية وبالدارجة.

وفي سنة 1976 اجتاز فترة التجنيد الإجباري في الأكاديمية العسكرية بمكناس، وبعدها زاول أعمالا كثيرة، واشتغل في معمل للمشروبات الغازية كمساعد محاسب، ثم اتجه إلى مجال الفندقة لفترة، ثم اشتغل فلاحا رفقة والده، ثم توظف في المكتب الوطني للكهرباء.

وكان يؤدي بعض الصبحيات للأطفال بالدار البيضاء، في نادي الشباب ببوشنتوف، وفي سنة 1973 قام بأداء أول مسرحية له بدار الشباب درب غلف بالعاصمة الإقتصادية، وأثناء عمله لم يعد التوقيت الإداري يسمح له بالاستمرار في مزاولة المسرح ولا صُبحيات الأطفال، لسنوات كثيرة.

الفنان أحمد أزناك شارك في ما يزيد عن 70 عملا، ويحب الاشتغال إلى جانب الفنانين المحترفين، الذين يحترمون مهنتهم وغيرهم، سواء باللغة العربية أو باللغة الأمازيغية

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.