الرئيسية مجتمع أكادير: عشرات العاملات بوحدات تصبير السمك يحتجن عقب فاجعة أنزا

أكادير: عشرات العاملات بوحدات تصبير السمك يحتجن عقب فاجعة أنزا

كتبه كتب في 30 أبريل 2019 - 13:02

احتجت العشرات من العاملات اللواتي يشتغلن بوحدات تصبير السمك بمنطقة أنزا شمال أكادير، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك عقب الحادث المؤلم الذي قتيلتين إثر انقلاب حافلة كانت تقل بعض العاملات.

وكانت السلطات المحلية لعمالة أكادير – إداوتنان قد أكدت شخصين لقيا مصرعهما فيما أصيب 26 آخرون، من بينهم 4 إصابات بليغة، على إثر حادثة سير نجمت عن انقلاب حافلة لنقل عاملات وعمال إحدى وحدات تصبير السمك، صباح يومه الثلاثاء 30 أبريل 2019، على مستوى منطقة أنزا بمدينة أكادير.

وذكرت مصادر محلية أن العشرات من العاملات خرجن في وقفة احتجاجية بمسرح وقوع الحادث، على خلفية الاحتجاج على الحادث المأساوي وظروف نقل العمال و العاملات.

وطالبت المحتجات اللوتي كن يعتزمن تنظيم مسيرة احتجاجية إلى مقر ولاية أكادير، بفتح تحقيق معمق في الحادث، و تحسين شروط الاشتغال والنقل لفائدة عمال وعاملات وحدات تصبير السمك بالمنطقة.

وكان الحادث الأليم قد استنفر صباح اليوم السلطات المحلية بأكادير، التي انتقلت بمعية المصالح الأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

و تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى الجهوي بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم نقل الهالكتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *