ثعابين كبيرة تقتحم مدرسة بأكادير وتثير الرعب في نفوس التلاميذ

ثعابين كبيرة تقتحم مدرسة بأكادير وتثير الرعب في نفوس التلاميذ

2019-04-27T22:57:22+01:00
2019-04-27T23:03:35+01:00
حوادثمجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ شهرين يوم 27 أبريل 2019
بواسطة سعيد أمسدار

علمت “أكادير تيفي” من مصادرها أن تلاميذ مدرسة المنار بجماعة التامري التابعة للمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، عاشوا حالة من الرعب والهلع، زوال اليوم السبت 27 أبريل الجاري، بعد تسلل ثعبانين يفوق طولهما المتر إلى أحد الأقسام بالمؤسسة المذكورة. 

وأفادت المصادر ذاتها، أن التلاميذ كانوا في حصة دراسة كعادتهم بقسم الثالث ابتدائي، قبل أن يتفاجئوا بثعبانين يتسللان الى حجرة الدراسة، لتعم حالة من الفوضى والخوف في أوساطهم، قبل أن يفروا إلى خارج القسم، بساحة المدرسة، فيما تدخل المدير والأساتذة بعد إخبارهم السلطات المحلية من أجل قتل الثعبانين غير أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وفي اتصال هاتفي أجرته أكادير تيفي مع “محمد بوهيا” رئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمجموعة مدارس المنار، قال إن  الثعبانين اللذان أصبحا حديث الساعة بالمنطقة، مازالا داخل المركزية وهو ما يشكل خطرا على التلاميذ ، مشيرا إلى أنه يتوصل بالعديد من المكالمات الهاتفية التي من أباء وأمهات التلاميذ يتساءلون عن مصير هاذين الثعبانين خصوصا في ظل حالة من الرعب التي انتابت فلدات أكبادهم.

وأضاف محمد بوهيا، أن العديد منهم قرروا مقاطعة الدراسة حتى يتم التخلص من هذا الخطر.

وأشار إلى أن الجمعية كانت قد راسلت المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير والسلطات المختصة، مرارا قصد إزالة أشجار البلوط الكثيفة والكبيرة الحجم بالمدرسة لكن دون جدوى، خصوصا وأن أحراشها تشكل مركز عيش للأفاعي والعقاريب السامة، مطالبا في نفس الوقت المسؤولين المعنيين بسرعة التدخل للقضاء على ما أسماه “الضيوف غير المرغوب فيهم” ، من أجل أن تعود بعدها الأمور إلى طبيعتها، محملا  المسؤولية للسلطات المعنية فيما قد يقع مستقبلا بخصوص هذا الأمر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.