جمعية بيئية تراسل السلطات المحلية بسبب اقتلاع أشجار الزيتون بأكادير

جمعية بيئية تراسل السلطات المحلية بسبب اقتلاع أشجار الزيتون بأكادير

2019-04-11T23:36:04+01:00
2019-04-11T23:45:57+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 11 أبريل 2019

قامت “جمعية بييزاج للبيئة والثقافة ” بمراسلة السلطات المحلية لأكادير لمعرفة دواعي اقتلاع مجموعة من أشجار الزيتون من جنبات طريق المدخل الجنوبي لمدينة أكادير وتعويضها بأشجار النخيل.

وأفاد بلاغ للجمعية ، أن السلطات المحلية بأكادير بادرت بالتجاوب معها دون تردد حيث قدمت للجمعية المذكورة أجوبة مقنعة عن جميع استفساراتها ، وكذلك الشأن بالنسبة للمقاولة التي تتولى مهمة تهيئة المساحات الخضراء في المجال الترابي المعني بهذه العملية ( حي فونتي) .

وأكدت الجمعية أنها ، ومن باب المطالبة بالحق في الحصول على المعلومة الذي يكفله القانون ،تمكنت من الإطلاع على جميع الرخص المؤشر عليها من طرف مختلف المصالح المعنية وفقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مجال التهيئة والتعمير وحماية البيئة.

وأضافت الجمعية أنها عاينت عملية إعادة غرس أشجار الزيتون التي تم اقتلاعها في مكان آخر في حي” فونتي” المحاذي للشريط الساحلي لأكادير ، وذلك في احترام تام للشروط التقنية الواجب توفرها في إعادة غرس النباتات التي سبق اقتلاعها.

وأوضح البلاغ أن “جمعية بييزاج للبيئة والثقافة ” أنها عاينت إقدام الشركة المكلفة بتهيئة الفضاءات الخضراء في المجال الترابي السالف ذكره بغرس حوالي 70 نخلة، إلى جانب قيامها بعملية استنبات العشب ، وإصلاح الممرات وتزويدها بالإنارة التي تتغذى بالطاقة الشمسية .

وخلص البلاغ إلى التنويه بالتجاوب والتعاون المثمر الذي لقيته الجمعية من طرف مختلف الجهات المعنية، وفي مقدمتها السلطات المحلية ، والجماعة الترابية لأكادير، والمقاولة المسؤولة عن ورش التهيئة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.