أكادير تحتضن المعرض الوطني لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية

أكادير تحتضن المعرض الوطني لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية

2019-04-11T21:32:54+00:00
2019-04-11T21:33:06+00:00
اقتصاد
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 11 أبريل 2019

تحتضن مدينة أكادير الدورة الثالثة للمعرض الوطني لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية في الفترة ما بين 23 و28 ابريل الجاري ، وذلك تحت شعار : ” جودة حرف ومهن البناء والتجهيز بين رافعة المقاربة الأيكولوجية ورهان النجاعة الطاقية “. 

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه التظاهرة الاقتصادية ستتميز بإقامة معرض يضم أروقة تجارية متخصصة في مجالات التصميم والتهيئة ، ومنتجات التصميم الداخلي والتشطيب ، والديكور ، ومنتجات حرف الصناعة التقليدية المستعملة في مجال البناء ، ومنتجات الطاقات المتجددة والكفاءات الطاقية في تصميم وبناء وتجهيز وتدبير المباني والمؤسسات. 

ومن المقرر ايضا ان يضم الجناح الخاص بالأروقة التجارية منتوجات مؤسسات التمويل ، وشركات العقار ، ومؤسسات إنشاء ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة ، إلى جانب مؤسسات التكوين العالي والتكوين المهني ذات الصلة بالبناء والتجهيز والنجاعة الطاقية ، فضلا عن أروقة للتعريف بإبداعات وابتكارات الاساتذة الباحثين والطلبة المهندسين ، والطلبة التقنيين ، وطلبة معاهد التكوين المهني في مجال النجاعة الطاقية في المباني وتصميم المدن الإيكولوجية. 

وموازاة مع الفضاء المخصص للأروقة التجارية ، سيخصص المعرض الوطني لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية بأكادير فضاء لتنظيم الندوات ، والورشات ، وحلقات النقاش المهنية. 

وحسب المصدر نفسه ، فمن المقرر أن يتم بالموازاة مع حفل افتتاح المعرض تنظيم تظاهرة ” الملتقى الوطني الأول لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة ” ، والذي سيلتئم تحت عنوان ” النجاعة الطاقية والمقاربة الإيكولوجية في حرف ومهن البناء والتجهيز : الواقع والآفاق “. 

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.