مندوبية السجون ترحل الزفزافي ورفاقه من عكاشة إلى الشمال

مندوبية السجون ترحل الزفزافي ورفاقه من عكاشة إلى الشمال

2019-04-11T18:21:27+01:00
2019-04-11T18:21:33+01:00
وطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 11 أبريل 2019

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه سيتم ترحيل النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة من الدارالبيضاء إلى مجموعة من المؤسسات السجنية الواقعة بشمال المملكة.

وقال بلاغ للمندوبية، إن قرار ترحيل النزلاء المعتقلين يأتي غداة صدور أحكام استئنافية في حقهم، وفي إطار تقريب هؤلاء النزلاء ما أمكن من ذويهم والحفاظ بذلك على روابطهم الأسرية والاجتماعية.

وأوضح البلاغ، أن المندوبية اعتمدت في هذا التوزيع على معايير تنظيمية تخص مدة العقوبة المحكوم بها على كل واحد منهم، والتصنيف المعمول به للمؤسسات السجنية من حيث مدد العقوبة، مع مراعاة بعض الحالات الخاصة المرتبطة بالطابع الأسري والاجتماعي.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أيدت الأحكام الابتدائية الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، والتي تراوحت ما بين سنة، و20 سنة سجنا نافذا.

كما أيدت المحكمة ذاتها، الحكم الابتدائي الصادر في حق الصحافي حميد المهداوي بالسجنة 3 سنوات سجنا نافذا. يذكر، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد قضت بـ20 سنة سجنا في حق ناصر الزفزافي قائد حراك الريف، ونفس الحكم بالنسبة لكل من نبيل أحجميق وسمير إيغيد ووسيم البوستاتي.

وأدانت المحكمة ذاتها، كلا من المعتقلين محمد الحاكي وزكرياء أضهشور و”بوهنوش”، بـ15 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، وتمت مؤاخذة المعتقل محمد جلول من أجل تهمة “المس بالسلامة الداخلية للدولة” وحكمت عليه بـ10 سنوات سجنا نافذا، وبنفس العقوبة أيضا على المعتقل رشيد اعماروش، في حين أدين محمد المجاوي بـ5 سنوات سجنا نافذا.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.