الرئيسية مجتمع انفجار أنبوب ضخم بأكادير.. أطنان من المياه ضاعت وأشغال الإصلاح مستمرة (صور)

انفجار أنبوب ضخم بأكادير.. أطنان من المياه ضاعت وأشغال الإصلاح مستمرة (صور)

كتبه كتب في 9 أبريل 2019 - 20:54

ذكرت مصادر محلية أن فريقا تقنيا تابعا للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عمل طيلة اليوم على إصلاح الأنبوب الذي تسربت منه أطنان من المياه الصالحة للشرب مساء أمس الاثنين على مستوى جبل بولقنادل المحاذي لميناء أكادير.

وكانت قناة لنقل الماء الصالح للشرب من محطة المعالجة التابعة لسد مولاي عبد الله  بالتامري قد انفجرت مساء أمس الاثنين قرب ميناء أكادير، ما تسبب في ضياع كميات هامة من المياه قدرت بالأطنان، حيث حولت المنطقة إلى ما يشبه شلال بعد انسيابها من الجبل.

وأكد المصادر ذاتها أنه أشغال إصلاح القناة المائية ما زالت جارية على قدم وساق، علما انها المزودة الرئيسية لمدينة أكادير بالماء الصالح للشرب.

وعلاقة بالموضوع، فقد أعلنت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير “رامسا” أن عدد من الأحياء بمدينة أكادير ومناطق مجاورة ستعرف  اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب قد تصل إلى حد القطع الجزئي في بعض الأحياء بالمدينة، وذلك بعد اقتراب نفاد مخزون المياه في الخزانات التي تزودها القناة المذكورة من سد مولاي عبدالله شمال أكادير.

وذكرت الوكالة، أن الأحياء المعنية هي: الحي المحمدي، حي إيليغ، حي بواركان، حي النجاح، حي الشرف تادارت، حي الصفاء، حي إحشاش، حي الداخلة، حي القدس، حي الخيام، حي أنزا العليا، سفوح الجبال، تاكديرت، تيكوين، حي الهدى، حي تيليلا، حي تاسيلا، حي أدرار، حي السلام، حي المسيرة، حي الوفاق، حي الفرح، حي سيدي يوسف، حي رياض السلام، إنزكان الدشيرة، أيت ملول أزرو.

وتنهي الوكالة المستقلة إلى علم ساكنة أكادير الكبير، وإنزكان وأيت ملول، أن المصالح المعنية منكبة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة كي تعود وضعية الماء إلى حالتها الطبيعية. مؤكدة أن الوكالة تبذل كل الجهود لتزويد الساكنة من المخزون المتوفر لديها. مع شكر زبنائها الكرام مسبقا على حسن تفهمهم.




مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *