الرئيسية رياضة مريم “نجمة موكادور” التي تقود فريقها الرميلة بتألق في بطولة عصبة الجنوب

مريم “نجمة موكادور” التي تقود فريقها الرميلة بتألق في بطولة عصبة الجنوب

كتبه كتب في 4 أبريل 2019 - 12:48

تقود الشابة مريم مومن فريقها جمعية الرميلة لكرة القدم النسوية بمدينة الصويرة بتباث في بطولة عصبة الجنوب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتبصم مريم وهي من مواليد 2000 بمدينة الصويرة على أداء متميز رفقة أول فريق نسوي لكرة القدم في تاريخ المدينة.

وإلى جانب لعبها لكرة القدم، لم تفرط الشابة في دراستها، حيث أنها تدرس حاليا بمستوى البكالوريا بثانوية أكنسوس بمدينة الصويرة.

واستدعيت مريم مومن لاعبة فريق إناث الرميلة لأول مرة للإلتحاق بمنتخب سيدات عصبة الجنوب لكرة القدم” بعد أن أثبتت جدارتها وتألقها في الملاعب.

وعلاقة بالفريق الذي تمارس به مريم فرغم تمثيله للمدينة في عصبة الجنوب إلا أنه يعاني من إكراهات عديدة ، خاصة عدم حصوله على دعم قار.

كما أنه لا يتوفر على ملعب لمزاولة التدريبات في أحسن الظروف، حيث أنه ولحدود الساعة لم يسمح له بالتدريب فوق أرضية الملعب البلدي المعشوشب لأسباب تبقى مجهولة، ما يؤثر سلبا على أداء الفريق الشاب.

ورغم كل هذه الإكراهات برزت لاعبات الفريق وأصبحنا تحت أضواء بعض الفرق، إذ أن رئيس الجمعية محمد الشاوي تلقى اتصالات من مجموعة من الفرق الوطنية الراغبة في استقطاب بعض لاعباته اللواتي اثبتن جدارتهن بالميدان.

يذكر أن الفريق يضم لاعبات صغيرات السن بمعدل يتراوح ما بين 14و19 سنة يطمحن لبلوغ الوطنية ولما لا العالمية لو توفرت لهن الظروف الملائمة ماديا ومعنويا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *