الرئيسية ثقافة وفنون بلمسة أمازيغية.. مسرحية “نجمة” من أكادير تقارب “صراع الأديان والزواج” (فيديو)

بلمسة أمازيغية.. مسرحية “نجمة” من أكادير تقارب “صراع الأديان والزواج” (فيديو)

كتبه كتب في 31 مارس 2019 - 00:13

استهلت الأنشطة المبرمجة في إطار مهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي في دورته 24، المنظم من طرف كلية الآداب والعلوم الإنسانية ، التابعة لجامعة ابن زهرـ أكادير، بتقديم أول عرض مسرحى من المسابقة الرسمية للمهرجان ، والذي يحمل عنوان “نجمة ” ، وهو من أداء فرقة “كيبروكو” التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.

وتتبع هذا العرض المسرحي، الذي يتناول قضية صراع الأديان، في موضوع الزواج، جمهور غفير من الطلبة المنتسبين لمختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر، إلى جانب العديد من الطلبة والأساتذة الباحثين، والفنانين والنقاد المسرحيين من ضيوف المهرجان الذين قدموا من مختلف الجامعات المغربية والأجنبية المشاركة في المهرجان.

وتأسست فرقة “كيبروكو” عام 1994 وهي اليوم تستعد للاحتفال بمرور ربع قرن على تأسيسها بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.

وحازت الفرقة منذ تأسيسها على العديد من الجوائز تتويجا لأعمالها الكثيرة والمتنوعة خاصة بالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة.

وتعتبر مسرحية “نجمة” ضمن أخر هذه الأعمال الحية، والتي أبدعتها الفرقة المسرحية، والتي توجت من خلالها بالعديد من الجوائز في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة في دورته الأخيرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *