الرئيسية ثقافة وفنون معلمة تاريخية عريقة بتارودانت تعرض للبيع في مزاد علني

معلمة تاريخية عريقة بتارودانت تعرض للبيع في مزاد علني

كتبه كتب في 18 مارس 2019 - 19:14

سيتم طرح فندق قصر السلام، وهو أحد المعالم التاريخية العريقة المعروفة بمدينة تيزنيت للبيع في المزاد العلني بتاريخ 26 مارس الجاري.

وأعلن رئيس مصلحة كتابة الضبط، بالمحكمة الابتدائية لتارودانت، أنه سيتم البيع بالمزاد العلني للأصل التجاري المملوك للشركة العقارية لاستغلال فندق قصر السلام، بجميع عناصره المادية والمعنوية، بتاريخ 26 مارس الجاري، على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة البيوعات بذات المحكمة.

و تم تحديد الثمن الافتتاحي لبيع الأصل التجاري في مبلغ 30 مليون درهم، على أن يرسو المزاد على آخر متزايد قدم أعلى عرض، ويؤدى الثمن ناجزا، مع إضافة 10 في المائة لفائدة خزينة الدولة.

ويعتبر فندق قصر السلام (فندق مرحبا سابقا)،  من بين المعالم السياحية بمدينة تارودانت، حيث ظل لعقود طويلة مقر “دار القايد”، كما كان في مرحلة من مراحل التاريخ المغربي قصرا لأحد حكام تارودانت، ولا زال تصميمه الفريد والحدائق البديعة الموجودة به تشهد على أصالة وعراقة هذه المعلمة السياحية

كما أن هذا الفندق، في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، كان الوجهة المفضلة لثلة من أشهر الفنانين والرياضيين والأدباء العالميين، ونفس الشيء بالنسبة لأغلب السياح المتوافدين على مدينة تارودانت.

ويأتي الإعلان عن بيع المعلمة في ظل تخوفات وسط العديد من فعاليات المدينة من أن يترتب عن عملية البيع هاته قضاء نهائي على هذه التحفة السياحية ذات السمعة الدولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *