أدراق: على السلطات التدخل للحد من اعتداءات الرعاة ضد ساكنة تيزنيت

أدراق: على السلطات التدخل للحد من اعتداءات الرعاة ضد ساكنة تيزنيت

2019-03-11T22:12:25+00:00
2019-03-11T22:18:49+00:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 11 مارس 2019

قال البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أحمد أدراق إنه يجب على السلطات التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة ساكنة جماعة أربعاء الساحل بإقليم تيزنيت مع اعتداءات الرعاة الرحل.

وكتب رئيس جماعة إنزكان، في تدوينة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن أعضاء المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة انتقلوا إلى جماعة أربعاء الساحل التابعة ترابيا لإقليم تيزنيت للقاء الساكنة المتضررة من قضية الرعاة.

وقال أدراق: ” الزيارة كانت مناسبة للاستماع لساكنة عدد من دواوير الجماعة حول اعتداءات وانتهاكات بعض الرحل على مزارع ومحاصيل زراعية”.

وتابع البرلماني عن إقليم إنزكان أيت ملول: “الأمر يستوجب من السلطات المختصة التدخل العاجل للحد من هذه الظاهرة وأخص بالذكر قطاعي الداخلية والفلاحة”.

وشهدت منطقة أربعاء الساحل منذ أزيد من أسبوع استنفار أمنيا بعد اندلاع مواجهات عنيفة بين ساكنة المنطقة وعناصر من الرعاة الرحل الذين استعانوا بالهراوات والحجارة في اعتداءاتهم على السكان المحليين.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.