أخنوش متحدثا عن ابن منطقته: العثماني صديق قبل كل شيء

أخنوش متحدثا عن ابن منطقته: العثماني صديق قبل كل شيء

2019-03-04T23:57:42+00:00
2019-03-04T23:57:48+00:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 4 مارس 2019


تحدث عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عن العلاقة التي تربطه بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، في حوار مطول مع المجلة الفرنسية “جون أفريك”، في عددها الأخير.

وقال أخنوش عن إبن منطقته تافراوت بجهة سوس ماسة:”العثماني صديق قبل كل شيء ويجب أن يتأكد بأن حزب التجمع الوطني للأحرار سيدعمه في تنفيذ مهامه إلى النهاية”.

وتطرق أخنوش في حواره إلى حصيلة قطاع الفلاحة والصيد البحري وأثر المخططات الاستراتيجية، إضافة إلى علاقات حزبه مع حزب العدالة والتنمية، ومع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وعلق أخنوش على الخرجات الأخيرة لرئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، قائلا إنه يحترم جميع رؤساء الحكومات الذين عمل معهم، وأنه احتراما لابن كيران لن يرد عليه، بالرغم من أن هجماته ضده التي لا تستند إلا على الأكاذيب.

وبخصوص إنتخابات 2021 أكد أخنوش ف أن هدف حزبه واضح وهو الفوز بها ، وقال إنه سيبحث عن “الناخبين المستقبليين في كل مكان، بما في ذلك أنصار حزب العدالة والتنمية الذين يقدرون عملنا ويحترمونه”.

حصيلة الفلاحة والصيد البحري إيجابية، يقول أخنوش في الحوار ذاته، ويتجلى ذلك، بحسبه، في “تغير قطاع الصيد البحري مع تنفيذ مخطط أليوتيس الذي مكن من حماية الموارد وتثمينها، ومساهمته في إقناع الفاعلين باحترام فترات الراحة البيولوجية من أجل ضمان صيد مستدام”.

وأضاف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن البلاد ليست بعيدة عن تحقيق هدف مخطط المغرب الأخضر المتمثل في مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي الفلاحي في أفق 2020، مورداً أن القطاع حقق نسبة ارتفاع بلغت 67 في المائة خلال العقد الأخير ليصل الناتج إلى 125 مليار درهم، أي بنسبة ارتفاع سنوي بـ5.25 في المائة، في الوقت الذي يحقق فيه الاقتصاد الوطني نسبة نمو متوسط في حدود 3.2 في المائة.

وتحدث أخنوش، في الحوار ذاته، عن الخلافات التي تعرفها الأغلبية بين الحين والآخر، وقال عنها إنها “طبيعية، لأننا لا نملك نفس الإيديولوجية، غير أنه يجمعنا برنامج حكومي نحاول تطبيقه”، مضيفا أن “هناك تضامن داخل الحكومة، ووزراء الأحرار يدعمون رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني”.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.