موريتانيا تطلب دعم الملك محمد السادس لرئاسة منظمة عربية

موريتانيا تطلب دعم الملك محمد السادس لرئاسة منظمة عربية

رشحت موريتانيا لمنصب المدير العام "للألكسو" بلعيون محمد ولد أعمر

2019-02-27T19:38:45+00:00
2019-02-27T19:38:52+00:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 27 فبراير 2019

طالبت موريتانياالرسالة التي وجهها محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية إلى الملك محمد السادس، الثلاثاء، دعم بلاده لشغل منصب في إحدى المنظمات الإقليمية التابعة لجامعة الدول العربية.

وكان الأمير مولاي رشيد استقبل، بأمر من الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بمقر إقامته بالرباط، سيدي محمد ولد محمد، مبعوث الرئيس الموريتاني، وسلمه رسالة من ولد عبد العزيز إلى العاهل المغربي.

وكشفت وسائل إعلام موريتانية أن الرسالة التي سلمها المبعوث الموريتاني إلى الملك محمد السادس تضمنت طلب موريتانيا دعم المغرب لمرشحها لمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، وهي منظمة تابعة لجامعة الدول العربية.

ويأتي طلب دعم المغرب بعد أن سلم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية رسائل خطية إلى رؤساء كل من تونس والجزائر واليمن حول الموضوع نفسه.

ورشحت موريتانيا لمنصب المدير العام “للألكسو” بلعيون محمد ولد أعمر، المستشار بالرئاسة الموريتانية والرئيس السابق لجامعة العلوم الإسلامية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.