الرئيسية رياضة نوال المتوكل ضيفة شرف مراطون أورير في نسخته الأولى

نوال المتوكل ضيفة شرف مراطون أورير في نسخته الأولى

كتبه كتب في 8 مايو 2018 - 21:45
تستعد منطقة أورير وتمراغت شمال مدينة أكادير لحدث رياضي متميز ، إذ ستنظم جمعية تفراط  بتنسيق مع جمعية ملوك السعادة مراطون أورير في نسخته الأولى ، وذلك يوم الأحد 13 ماي 2018.
 
وقد اختار المنظمون للمارطون شعارا له بعد وطني “نبض واحد، من طنجة إلى الكويرة”، ويختزل في ترسيخ قيام الوطنية الحقة ودور المجتمع المدني في الدفاع عن ثوابت الوطن ووحدته ، وفي مقدمتها مغربية الصحراء.
 
و تتوقع اللجنة المنظمة منافسة 3000 عداء وعداءة بخصوص ميني مراطون 7km كبار انطلاقا من المدارة الجديدة لتمراغت “تغازوت باي” صوب نقطة الوصول حي بيخربيشن ، فيما فتحت الجمعية سباقا مميزا للأطفال والتلاميذ للتشجيع على ممارسة الرياضة ، فيما حددت سن المشاركة 9\14 سنة ، وستعطى انطلاقته بحي الزاناكي بأورير في اتجاه نقطة الوصول المذكورة.
 
مراطون اورير في نسخته الأولى سيعرف حضورا وازنا ومميزا للعداءة المغربية العالمية السيدة نوال المتوكل رئيسة اللجنة الأولمبية ، وعدد من الشخصيات الهامة التي ستطفي لهذا الحدث الرياضي مكانة متميزة ، إذ ينتظر ان يشارك عدد من العدائين من عصبة سوس لألعاب القوى ، ولجنة تحكيم تابعين للعصبة.
 
كما سيعرف المراطون تغطية متميزة للإعلام الوطني والجهوي ودعم قوي من المحتضنون والشركاء الأساسيين للمراطون ، كما حددت الجمعيتان قواسم مالية مهمة للفائزين بالمراتب الثلاثة في كل صنف وفئة.
 
وفي الشأن ذاته تولي السلطات الولائية والمحلية إهتماما بالغا لإنجاح هاته النسخة تنظيميا ، كدعم وتشجيع لرياضة ألعاب القوى بشمال أكادير.
 
هذا، وقد وضعت اللجنة المنظمة عددا من مكاتب التسجيل بكل من اعداديات الموز وعبد الله بن العباس بتمراغت ونابلس بتغازوت وثانوية أورير للتلاميذ ، فما لغير المتمدرسين بمقر دار الشباب أورير ومقر جمعية ملوك السعادة بحي اكروفلوس بأورير.
 
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *