الرئيسية يساعة 24 تطورات جديدة في مشروع “أكادير لاند”.. هل يتحقق حلم المدينة؟

تطورات جديدة في مشروع “أكادير لاند”.. هل يتحقق حلم المدينة؟

كتبه كتب في 19 أبريل 2018 - 17:08

ذكرت تقارير صحفية أن ملف المشروع الترفيهي “أكادير لاند” عرف تطورات جديدة بعد قدوم الوالي الجديد وإقالة الكاتب العام السابق بقرار ملكي.

وأكدت المصادر ذاتها أنه صدر قرار عاملي  يقضي بفتح البحث العمومي المتعلق بمشروع دراسة التأثير البيئي لبناء واستغلال مدينة ترفيهية المقدم من طرف شركة “دانيا لاند”، مرسل الى وزير الداخلية ووزير التجهيز النقل واللوجيستيك، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة والمندوب السامي للمياه والغابات.

يشار إلى أن المشروع الترفيهي “أكادير لاند”، الذي تبلغ مساحته 39 هكتار مخصصة لاحتضان مشروعين اثنين، الأول يتعلق بالمخيم الذي يشمل مساحة 18 هكتار والثاني لمشروع أكادير لاند ويشغل مساحة .

وسيكلف مشروع مبلغا إجماليا يقدر 192 مليون درهم، ويتكون من منتزه وفضاء للدلافين وفضاء للسباق (الكارتينغ ) وفضاءات للرياضة وفضاء للتزلج ومتحف وفضاء خاص بالنساء وحديقة للحيوانات مصغرة ومزرعة تعليمية، وفضاء لركوب الخيل.

وكان المشروع قد أثار المشروع جدلا واسعا في المدينة بعد رفضه أربع مرات في اللجنة الجهوية للاستثمارات مما أثار شكوكا لدى الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين في المدينة حول وجود جهات تحاول إقبار المدينة وإبعاد المشاريع التي ستستفيد منها.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *