“عجلة” جماعة التامري تعود للدوران.. عقد أول دورة بعد الصلح

“عجلة” جماعة التامري تعود للدوران.. عقد أول دورة بعد الصلح

أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 2 أبريل 2018
أكادير تيفي- سعيد أمسدار
ترأس عبد الله أبرني، رئيس المجلس الجماعي لتامري، اليوم الإثنين 02 أبريل 2018، بحضور قائد قيادة تامري أشغال الدورة الإسثنائية لشهر أبريل 2018 التي جرت أطوارها في جلسة مغلقة بمقر الإجتماعات بجماعة تامري.
 
وهي تعتبر أول دورة تعقد بعد عقد الصلح بين الرئيس و أعضاء مجلسه عقب الشلل الذي عرفته دواليب الجماعة لفترة طويلة.
 
وتم المصادقة بالاجماع من طرف المجلس على جميع نقاط الدورة، والتي كانت معلقة برفضها في دورات سابقة بسبب البلوكاج الذي شهدته جماعة تامري.
 
الدورة الإستثنائية تم التداول فيها بشأن 24 نقطة كانت مدرجة ضمن جدول الأعمال، وحسب مصادر خاصة لـ”أكادير تيفي” تمت المصادقة بالإجمـــاع على 21 نقطة بداية من التداول حول ضبط و إحصاء الممتلكات الجماعية الى غاية آخر نقطة تتعلق بالوضع الصحي بالجماعة.
 
المجلس صادق أيضا على برمجة الفائض الحقيقي الصافي برسم سنة 2017 والذي كان مخصصا لعدة مشاريع تنموية هامة، كما تم المصادقة على مشاريع اتفاقيات من بينها انجاز و صيانة المسالك الطرقية بالجماعة، و إحداث ملاعب القرب بالعالم القروي باتفاق مع المديرية الجهوية للشبيبة و الرياضة.
 
فيما يخص الشق الجمعوي داخل جدول أعمال الدورة الإسثتنائية والمتعلق بدعم الجمعيات، تم تجديد الدعم المخصص لجمعية دار الطالب بتامري.
 
وتم تأجيل التداول في ثلاث نقط تتعلق أولها ببرنامج عمل الجماعة، ونقطتين تم تأجيلهم الى حين التوفر على معلومات كافية على التوالي بخصوص “طلب الإحتلال المؤقت للملك الغابوي لفائدة إحدى شركات الاتصالات من أجل إنشاء محطة GSM بإمي ودار” ، و أيضا “مشروع اتفاقية بخصوص تجهيز الأبار بواسطة الألواح الشمسية”.
 
كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.