مقاولو جهة سوس ماسة يطلعون بأكادير على النظام الجديد للصرف

مقاولو جهة سوس ماسة يطلعون بأكادير على النظام الجديد للصرف

2018-02-22T00:27:20+00:00
2018-02-22T19:51:22+00:00
اقتصاديساعة 24
و م ع
نشرت منذ سنة واحدة يوم 22 فبراير 2018
بواسطة و م ع

شكل موضوع” تحرير الدرهم : اي تأثير على مقاولات ، وكيفية الاستعداد لذلك” محور لقاء نظم مساء أمس ، الثلاثاء ، في أكادير من أجل إطلاع مقاولي جهة سوس ماسة على حيثيات وتفاصيل النظام الجديد للصرف.

وقد خصص هذا اللقاء ، المنظم بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة بمعية مكتب متخصص في الاستشارة والتكوين ، للتواصل أساسا مع المسيرين والمدراء الماليين للمقاولات، خاصة منها المتعاملة مع الخارج.

وقد انصب الاهتمام خلال هذا اللقاء على التحسيسي بأهمية تدبير مخاطر الصرف ، إضافة إلى تقديم وسائل التغطية المهنية من أجل ضمان ملائمة أفضل مع التقلبات المالية المرتبطة بالتحويلات على الصعيد الدولي.

كما تناول اللقاء ايضا قضايا تتعلق بتصنيف وتطور أنظمة الصرف ، وإجراءات التغطية ، ومعاملات المقاولات ، إلى جانب التطرق إلى التأثير على الاستيراد والتصدير ، مع التركيز على حالة المغرب .

وحسب الاخصائيين ،فإن العمل بالنظام الجديد للصرف من شأنه أن يتيح إمكانية مواكبة التحولات البنيوية التي شهدها الاقتصاد المغربي خلال السنوات الأخيرة ، لاسيما على مستوى تنوعه وانفتاحه وانخراطه في صيرورة الاقتصاد العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.