تقرير “العدوي” بخصوص مشاريع الحسيمة سيكون جاهزا قبل عيد العرش

تقرير “العدوي” بخصوص مشاريع الحسيمة سيكون جاهزا قبل عيد العرش

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 12 يوليو 2017

من المرتقب أن ترفع  اللجنة الملكية المكلفة بالتحقيق في مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، تقريرها إلى الملك محمد السادس قبيل عيد العرش.

وبحسب ما أوردته يومية “المساء”، فإن اللجنة الملكية تعكف على وضع آخر لمساتها على التقرير الذي سيرفع إلى الملك، والذي سيمهد الطريق لترتيب المسؤولية واتخاذ قرارات عقابية في حق المسؤولين عن تنزيل الاتفاقيات الموقعة، في حال ثبوت أي اختلال أو تقصير.

وأضافت اليومية، أن اللجنة سرعت من عملها بهدف رفع التقرير قبل عيد العرش لهذه السنة، في وقت تسود حالة من القلق والترقب وسط الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بتنفيذ هذه المشاريع. وهو ما دفع عددا منهم إلى تنظيم زيارات مكوكية لمختلف المناطق المعنية بمشاريع “منارة المتوسط” لتجاوز الصعوبات التي تعتري بعضها.

وكان الملك محمد السادس قد أمر بتشكيل لجنة البحث والتحري خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه، نهاية شهر يونيو المنصرم، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، للتحقيق في مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” الذي دشنه سنة 2015 ولم يرى النور بعد.

متابعات

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.