الرئيسية يساعة 24 “جمعيات المسرح المحترف” بأكادير تصدر بلاغا شديد اللهجة حول مهرجان تيميتار

“جمعيات المسرح المحترف” بأكادير تصدر بلاغا شديد اللهجة حول مهرجان تيميتار

كتبه كتب في 6 يوليو 2017 - 14:48

أكادير تيفي

أصدرت جمعيات مهتمة بالمسرح بلاغا الى الرأي العام المحلي والوطني توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه، بخصوص عدم تعميم خبر تقديم طلبات المشاركة في الأنشطة الموازية المتعلقة بالأساس بفن المسرح في مهرجان تيميتار في دورته 14 على مختلف الفرق المسرحية وهذا نص البلاغ :

نحن الجمعيات المسرحية المحترفة بمدينة أكادير الموقعة أسفله، نرفع إلى علم الرأي العام المسرحي بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة وعلى المستوى الوطني وإلى الجهات المسؤولة والداعمة لمهرجان تيميتار، بأن هذا المهرجان في دورته الرابعة عشر 2017 برمج عرضين مسرحيين في إطار أنشطته الموازية دون تعميم خبر تقديم طلبات المشاركة على مختلف الفرق المسرحية الجهوية الفاعلة والعاملة على ساحة المسرح جهويا ووطنيا ودوليا، الشيء الذي أثار شكوك واستياء عدد من الفرق المسرحية بشأن صياغة برمجة المسرح في هذه الدورة. وهذا ما دفعنا لصياغة هذا البلاغ، مطالبين الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها في هذه المنزلقات وما يمكن أن يترتب عنها من تفاعلات. علما أن مهرجان تيميتار يمكن اعتباره آلية من آليات تفعيل استراتيجية التنمية الثقافية بما فيها الإبداع المسرحي لخدمة الإنسان وقيمه الحضارية على مستوى جهة سوس ماسة بالدرجة الأولى.
وضمن هذا السياق نؤكد بأننا بموقفنا هذا لانهدف المس بالفرقتين المسرحيتين المبرمجتين وإنما نكن لهما كل الاحترام والتقدير.
في الختام نرفع إلى كل المؤسسات المسؤولة بجهة سوس ماسة بالعمل على تمكين المسرح والمسرحيين من المساهمة في التنمية الثقافية والفنية والاقتصادية والاجتماعية لمنطقتنا، اعتبارا أن المسرح هو الآخر دينامية فعالة في إنتاج قيم الازدهار والتمدن.
توقيع :
فرقة دراميديا، فرقة بصمات الفن، مسرح أونامير وفرقة ومضات

مشاركة
تعليقات الزوار ( 160 )
  1. أحيي عاليا منير أكادير tv على على مساندتها وغيرتها على الفعل المسرحيبأكادير. بمثل هذه المؤازرة نزداد تقة المستقبل وببعضنا البعض. وأكبر ريح للمسرحيين في اتحادهم لطي صفحة التهالك والتسابق نحو الامتيازات الرخيصة…فحداري ثم حداري مجددا من تكريس قيم الانتهزية الأنانية والفردانية ووفق الله الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *