رجاء أكادير يفوز في أول لقاء ببطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد

رجاء أكادير يفوز في أول لقاء ببطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 14 أبريل 2017

انطلقت مساء أمس ، الخميس، بالقاعة المغطاة “الإنبعاث” في مدينة أكادير منافسات الدورة ال33 لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستستمر إلى غاية 24 ابريل الجاري.

وقد استهلت الفرق المغربية مشاركتها في هذه البطولة على إيقاع الانتصار حيث فاز فريق وداد السمارة على فريق ريد ستار من كوت ديفوار بمجموع 23 إصابة مقابل 20 . كما فاز النادي البلدي لرجاء أكادير على فريق باطروناج من الكونغو ب30 إصابة مقابل 22.

وعلاوة عن وداد السمارة، والنادي البلدي لرجاء أكادير ، الذي يستضيف هذه التظاهرة الرياضة القارية ، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد،بتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، فإن المغرب ممثل في هذه البطولة أيضا بواسطة فريق النواصر للإناث.

وإلى جانب الفرق المغربية، تعرف منافسات الدورة ال33 لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد مشاركة أندية تنتسب إلى تونس ، ومصر ، والكاميرون ، والكونغو ، والغابون ، وكوت ديفوار، والكونغو الديمقراطية، وأنغولا، ومدغشقر، ونيجيريا.

وأكد رئيس النادي البلدي لرجاء أكادير، السيد أحمد الساجي، أن استضافة مدينة أكادير لهذه البطولة القارية من شأنه أن يرتقي بممارسة كرة اليد ليس في مدينة الإنبعاث فحسب، ولكن على الصعيد الوطني ككل، وذلك اعتبارا لكون الفرق المغربية المشاركة ستدخل غمار التنافس مع فرق مشهود لها بقوتها على الصعيد العالمي كما هو الشأن بالنسبة لفريق الأهلي المصري الذي يشكل لاعبوه حوالي نصف عدد الفريق الوطني المصري المرتب في الصف السادس عالميا.

وأضاف الساجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن الجامعة الملكية المغربية اغتنمت فرصة احتضان المغرب لهذه البطولة القارية كي تنظم دوريا وطنيا في مدينة أكادير للاعبين المصنفين ضمن فئة أقل من 17 سنة، والذين ستتاح لهم الفرصة ايضا لمتابعة أطوار هذه البطولة القارية التي ستعرف تنافسا قويا سواء بالنسبة لفئة الذكور أو فئة الإناث.

للتذكير ، فقد شهدت القاعة المغطاة “الانبعاث” مساء أول أمس الأربعاء تنظيم المقابلة الخاصة بالكأس الإفريقية الممتازة في كرة اليد ، والتي عاد لقبها في فئة الذكور لفريق الأهلي المصري الذي فاز على فريق الزمالك من البلد نفسه بمجموع 29 إصابة مقابل 23 ، في ما عاد اللقب الخاص بالإناث لفريق بروميرو أغوستو الأنغولي الذي استطاع التغلب على فريق (تي.كا.سي) الكاميروني بمجموع 26 إصابة مقابل 17.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.