الرئيسية يساعة 24 جهة سوس …. ماذا بعد تشكيل الحكومة ؟

جهة سوس …. ماذا بعد تشكيل الحكومة ؟

القناة المتبرجة “2M”
كتبه كتب في 8 أبريل 2017 - 09:23
من الواضح أن الرأي العام المتابع للشأن المحلي بجهة سوس ماسة عامة أصبح يتساءل هل ستتغير الموازين بعد تولي ابن المنطقة سعد العثماني رئاسة الحكومة ، بالإضافة الى الدعم من الجهة المقابلة لمواطنه عزيز أخنوش الذي بدوره تمكن حزبه من حصد حقائب وزارية مهمة .
جاء هذا بعد مسرحية دامة قرابة ستة اشهر كاملة العدد والتي عرف الجميع من ألفها وكذا المخرج والممثلين الذين اتموا دورهم وأدوه على أحسن وجه ، لتخرج بعده حكومة ” إئتلاف وطني ” بنكهة سوسية أصيلة .
 
اذا الأنظار الآن ستتجه الى الأقاليم والجهات وبالخصوص ما هو محلي ، جهة سوس والمجلس الإقليمي التي يترئسها حزب التجمع الوطني والذي كما سلفنا ذكرا أنه تمكن من التربع على رأس قطاعات مهمة وهي ” الإقتصاد والمالية-الصناعة والإستثمار-الفلاحة فضلا عن العدل و الشباب والرياضة .
 
التجموعيين بالجهة كانوا يمنون النفس بهذا الإستوزار المهم وكانت هناك ثقة في الأطر والكفاءات المتوفرة داخل الحزب ، الأمر الذي تحقق بعد ماراطون طويل . لكننا لن نستبق الأحداث فماذا لو أن الوزراء الجدد لم يقدموا شيئا ؟
 
فهل سنشاهد تغييرا يا ترى بجهتنا المعزولة والمهمشة تماما ؟ أم أن الواقع المرير سيبقى كما هو مألوف عليه … ومادا عن موقعة الجهة على مستوى التنمية والسياسة ؟؟ الآمال معقودة منذ مدة فهل يا ترى نشاهد نورا واشعاعا لجهة ظلت تحت الأنقاض لسنوات ، الأسئلة كثيرة والأجوبة قليلة ومنعدمة و الكل ينتظر فمتى يا ترى ؟
 
مقال رأي : السعيد الحسن
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *