الرئيسية يساعة 24 توقيف شقيقين ينشطان ضمن مافيا العقار بتيزنيت

توقيف شقيقين ينشطان ضمن مافيا العقار بتيزنيت

تيزنيت
كتبه كتب في 7 أبريل 2017 - 20:56

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تيزنيت، زوال اليوم الجمعة، من توقيف شقيقين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله، والترامي على أملاك عقارية في اسم الغير، ومحاولة الإرشاء.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن كانت قد أوقفت أحد الشقيقين على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالترامي على أملاك الغير والتصرف فيها بسوء نية، قبل أن تسفر عملية التفتيش داخل منزله عن حجز 12 ملفا تضم عقودا وإشهادات وإبراءات عرفية وأخرى موثقة لدى العدول، تتعلق ببيوعات وتفويتات مشكوك فيها لعقارات في ملك الغير، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأضاف المصدر أنه خلال مجريات البحث، عرض المشتبه فيه رشوة بمبلغ 200 ألف درهم على فريق التحقيق من أجل التغاضي عن الملفات المحجوزة، وهو ما استوجب إشعار النيابة العامة وإجراء مراقبة سرية مكنت من توقيف شقيق المعني بالأمر متلبسا بحيازة مبلغ 90 ألف درهم، والتي شكلت الدفعة الأولى من المبلغ الذي كان يحاول تقديمه كرشوة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت الإشراف المتواصل للنيابة العامة المختصة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *