الرئيسية ثقافة وفنون خاص: حكايات أشهر الفنانات المغربيات المطلّقات ..

خاص: حكايات أشهر الفنانات المغربيات المطلّقات ..

كتبه كتب في 23 يوليو 2015 - 09:45
أكادير تيفي
تنعم كثير من الفنانات المغربيات بالدفء الأسري، وحالات قليلة تلك التي لم يسعفها الحفاظ على هذا السكن وحالات أخرى ابتليت بعدوى الشرق..ورغم ذلك ظلت الحياة الخاصة للمشتغلين بالوسط الفني بعيدة نسبيا عن الأضواء، قبل أن تنبش الصحافة في صميم وتفاصيل الحياة الشخصية وأسباب طلاق الفنّانين ودون خوض في خصوصيات التجربة/الظاهرة المغربية، نورد نماذج من أشهر الزيجات الفنية المغربية، التي أصبحت على زواج وأمست على طلاق ..
طلاق منى فتو من المخرج سعد الشرايبي :
وقع الطلاق بين أشهر زوجين من الوسط الفني، الأمر يتعلق بالفنانة منى فتو والمخرج السينمائي سعد الشرايبي بعد حياة زوجية وفنية دامت حوالي سبع سنوات أنجبا من خلالها طفلهما الوحيد بنسالم
فبعد سلسلة من المشاكل، قررت منى فتو طلب الطلاق من زوجها الشرايبي فتقدمت بشكاية لدى محكمة الأسرة بالدار البيضاء، حيث بدأت بهذه الإجراأت منذ أكتوبر 2004، لكن المخرج سعد الشرايبي كان يرفض رفضا باتا أن تقدم منى فتو بهذا الإجراء وذلك حفاظا على السكينة والإستقرار داخل البيت·
فسعد الشرايبي الذي يكبر منى فتو بحوالي (18) سنة كان قد إرتبط بها في بداية الأمر مثل أي مخرج بفنانة بالنظر إلى ما قد كانت تشكله آنذاك من قوة في الساحة الفنية المغربية، بعد فيلمها حب في الدار البيضاء للمخرج عبد القادر لقطع، حيث ظهرت بلباس آثار الغضب لدى الكثيرين خاصة المتشددين وهي تسبح في البحر·· وكانت أول ممثلة مغربية تظهر بتلك الصورة في هذا الفيلم·
في كل اللقاأت والمهرجانات كانت منى جنبا إلى جنب زوجها سعد يقدمان نموذج الزوجين الناجحين إلى أن تمّ الإنفصال
طلاق لطيفة رأفت من الملحن حميد العلوي :
كانت لطيفة رأفت فتاة في فترة مراهقتها تغني بعدد من النوادي بالقنيطرة، سمعها المنتج ومتعهد الحفلات حميد العلوي، فأعجب بها وبصوتها قبل أن يقرر تبنيها فنيا، بعد أن اعتبرها مشروع حياته الذي تفرغ له مهنيا وشخصيا، فكان سببا في انتقالها للعمل بأحد أفخم فنادق الرباط، قبل أن يتزوجها ويرشحها في مسابقة «أضواء المدينة»، التي نالت خلالها إعجاب لجنة التحكيم وكل الملحنين المرموقين، وفي مقدمتهم عبد القادر الراشدي.
موازاة مع عقد الزواج، وقعت لطيفة رأفت على عقد آخر يضمن فيه حميد العلوي نصيبه من كافة الأغاني التي أنتجها للطيفة، والتي ستغنيها في الحفلات. هذا العقد كان نقطة سوداء في حياة لطيفة، التي ما فتئت تتجرع مرارة تبعاته بمجرد أن قررت الانفصال عن العلوي وذلك وفقا لاعترافاتها. بعدها تعرضت لطيفة رأفت لأزمة صحية حرجة ألزمتها الفراش جراء الطلاق.
طلاق نجاة اعتابو من زيجتين سابقتين :
أكدت مطربة الأغنية الشعبية المغربية أنها تعرضت للخيانة من طرف زوجيها وأن اكتشافها خيانتهما لها هو سبب طلاقها مرتين، وقالت نجاة في حوار مع جريدة جزائرية إنها مستعدة لقضاء ما بقي من عمرها وحيدة على العيش مع رجل خائن وكانت نجاة إعتابو قد تزوجت مرّتين كل من المطرب حسن ديكوك أب أبنائها الثلاثة : مها سنة ) و سامية ووديع . والثّاني رجل أعمال مقيم بفرنسا.
طلاق أمال صقر :
لا تتردد أمل في وصف علاقتها الزوجية بالفاشلة، خاصة وأنها شعرت بأنها أصبحت تحت الحصار، وأن دورها لا يتجاوز العناية بالأبناء، وهو ما أثمر تمردا ظاهرا تحول إلى طلب طلاق للشقاق لدى محكمة الأسرة بالدار البيضاء، بسبب ما أسمته أمل «تجربة الزواج الأليمة».. لذلك كان لابد من الجلوس حول طاولة الحوار مع الزوج والاتفاق على ترتيبات الانفصال الذي خرجت منه أمل بسراح مؤقت من حياة الزوجية، بحكم أن ابنيها ظلا في عهدة الوالد وفق بنود الاتفاق مع الزوج الذي أصر على أن يظل وصيا على تربية طفل وطفلة في سن لا تسمح لهما بتقبل مضاعفات الانفصال وما قد يترتب عنه من تفكك عائلي.
طلاق حنان الفاضيلي من زوجها رجل الأعمال :
صرّحت الفنّانة الكوميدية حنان الفاضيلي لمجلة «لالة فاطمة» أنّها لجأت لطلاق الشقاق، لتنهي ما اعتبرته تجربة مهمة في حياتها.، حيث قالت «لم أعد حنان الزوجة، فأنا انفصلت منذ سنتين تقريبا وهذه أول مرة أعلنها، كانت تجربة مهمة في حياتي، أطفالي تقبلوا الوضع وتعايشوا معه بفضل حضور العائلة ووالدهم إلى جانبهم». وعن أسباب الطلاق قالت الفاضلي «وصلنا إلى مرحلة عدم التفاهم، وهذه نصيحتي لكل الأزواج أن تصبح حماية الأطفال هاجسهم الأول والتضحية من أجلهم حتى لا يعيشوا في جو الصراخ والخصام». يشار إلى أن الفنانة الكوميدية “حنان الفاضيلي” كانت قد ارتبطت برجل أعمال، ورزقت منه ب “آدم وعلياء” ولم تعلن عن طلاقهما سوى بعد مرور سنتين عليه.
ربيع بلهواري
مشاركة