الرئيسية فيديو بالفيديو .. ” قدام لخير” تتألق في تنظيم القافلة التنموية الكبرى بإداوكنظيف

بالفيديو .. ” قدام لخير” تتألق في تنظيم القافلة التنموية الكبرى بإداوكنظيف

كتبه كتب في 23 مايو 2017 - 00:10

أكادير تيفي

تحت شعار “التنمية المحلية مفتاح لتنمية الوطن” نظمت جمعية “قدام لخير”، يوم 20 و 21 ماي الجاري، بالجماعة الترابية إداوكنيظيف التابعة ترابيا لإقليم اشتوكة أيت باها جهة سوس ماسة، قافلة تنموية كبرى بتنسيق مع عدة شركاء محليين وداعمين وطنيين، إضافة إلى عشرات المتطوعين،  في مقدمتهم الطاقم الطبي المتعدد الاختصاصات (الطب العام، طب القلب والشرايين، طب الأسنان، طب النساء والتوليد، طب الأنف والحنجرة، طب الصيدلة…) وكذا شاحنة طبية مجهزة بأحدث التقنيات الخاصة بطب الاسنان وبعض الأدوية الضرورية .

وحضي المشاركون في القافلة أثناء اشتغالهم بحضور وفد رسمي في مقدمتهم عامل عمالة اشتوكة ايت باها، حيث اطلع على استفادة عدد هائل من الساكنة ينتمون لدوواير إداوكنيظيف ونواحيها من الفحوصات الطبية المتعددة التخصصات، فيما تم تجهيز 3 مساجد محلية وروض كبير بأحدث التجهيزات، وتقديم عشرات الكتب والقصص للمكتبة الرئيسية بالمنطقة، و تم توزيع أزيد من 100 غطاء ووسائل ومواد خاصة بالنظافة و300 كيلوغرام من السكر، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية تتعلق بالمجال الصحي والاسعافات الأولية، ثم ورشات خاصة بالرسم استفاد منها أطفال المنطقة.

وعرفت المبادرة تنظيم إقصائيات دوري كرة القدم، ومسابقة في الشعر الأمازيغي ومسابقات ترفيهية، إضافة إلى عرض كبير خاص بألعاب الخفة، قدمه البطل العالمي حفيض كود القادم من بريطانيا.

وضم برنامج اليوم الأخير من القافلة، تنظيم حفل ختامي بتكريم عدة شخصيات ساهمت في تسيير وتنمية المنطقة، وتتويج الفائزين في المسابقات التي نظمت بالموازاة مع القافلة. وأكد الصحافي محمد حفيضي معد برنامج “45 دقيقة” بالقناة الأولى، و المنسق العام لهذه القافلة، على أن الوطن في حاجة ماسة إلى جمعيات مواطنة وأطر ونخب شابة، لتحمل مشعل التغيير وتساهم في تحقيق التنمية، وتهتم بالمحلي والجهوي قبل المركزي، موضحا أن الملك محمد السادس أكد على ذلك في خطاباته، وترجمها على أرض الواقع من خلال مشروع الجهوية المتقدمة، مضيفا أن غاية شعار القافلة تكريس لهذه المفاهيم وتنفيذها.

ودعا حفيضي جميع النخب والكفاءات الشابة إلى الاهتمام بمناطقها وجهاتها التي تنتمي إليها، حتى تتوحد الجهود ويتحقق التوازن وتكافئ الفرص بين الجهات، عوض الاشتغال فقط بين محور الدار البيضاء والرباط. وحرصا منه على الشفافية والمصداقية، فقد دعا حفيضي بصفته ممثلا للجنة المنظمة، جميع الجهات الداعمة لهذه القافلة لإرسال مبعوثيها لحضور عملية توزيع الإعانات، خصوصا بعد أن بدأت بعض الجمعيات تفقد مصداقيتها – للأسف الشديد- مما جعل الكثير من الشباب يبتعدون عن العمل الجمعوي.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *