الرئيسية يساعة 24 نيجيري متزوج بـ97 إمراة ويخطط للزواج من جديد

نيجيري متزوج بـ97 إمراة ويخطط للزواج من جديد

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2016 - 13:09

محمد بيلو أبو بكر، مواطن نيجيري يبلغ من العمر 92 سنة.إلى حدود هذه الكلمات الأمور عادية،لكن الغير عادي في الأمر، أنه أصبح نجما كبيرا تسلط عليه وسائل الإعلام الأضواء من كل جانب،كونه متزوج من 97 سيدة،ولديه منهن 185 ولدا وبنت.

الطريف أن العجوز أبوبكر، صرح لداف بوركي، مراسل الصحيفة البريطانية “دايلي ميل”، بأنه يخطط للزواج من أخريات،مادام على قيد الحياة، ليكمل  ربما رقما قياسيا. يقول المواطن النيجيري العجوز، إن الله يساعده على التحكم في كل زوجاته، لكنه ينصح باقي الرجال قائلا  ” لا أنصحكم بأكثر من إثنتين”.

بسبب هذا الوضع الغير طبيعي،أمرته المحكمة المحلية بتطليق 82 من زوجاته لأنه يخالف القوانين،وإلا واجه عقوبة سجنية،بعد 48 ساعة إذا لم ينفذ أومار القضاء. لكن أبوبكر لم ينصع.

أقام العجوز النيجيري عقود زواج لـ107 مرات مع نساء من مختلف الخلفيات والأعمار،لكن 10 من زيجاته إنتهت بالطلاق.يقول أبوبكر تعليقا على ذلك ” لو كان الأمر بيدي لإكتفيت بإثنتين، لكن الأمر بالنسبة لي “مهمة إلهية”.

العجوز أبوبكر الذي يعتقد أن الله هو من أوعز له بفعل ذلك، يتهمه العديد من علماء الدين النيجيريين، بخرق القواعد الدينية من خلال الزواج بعدد كبير من النساء،ودعوه غير ما مرة إلى الإكتفاء بأربعة منهن،لكن العجوز النيجيري يقول “بكلامهم هذا،الناس يشنون حربا ضد الله”.

زوجات أبوبكر اللواتي يقطن في بلدة بيدا وسط البلاد، يدافعن كثيرا عن زوجهم، وتقول زوجته الثالثة حاجية حفصة بيلو، بأن زواج أبوبكر بهذا العدد الكبير،جعل الكثير من الأنظار تسلط عليه،فيما تقول إبنته فاطمة بيلو بأن والدها “رجل طيب”.

وسبق لأبوبكر أن قال لمراسل البي بي سي منذ 8 سنوات ” إذا كان لرجل 10 زوجات، فقد ينهار ويموت ربما “. وأضاف ” أنا لدي قوة من عند الله، لذلك أستطيع التحكم في هذا العدد من النساء”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *