الرئيسية مجتمع مؤسسة تعليمية بأكادير تتوج باللواء الأخضر للبيئة

مؤسسة تعليمية بأكادير تتوج باللواء الأخضر للبيئة

كتبه كتب في 8 مارس 2019 - 11:58

تمكنت مجموعة مدارس “Le Défi” للتعليم الخصوصي بمدينة أكادير من الحصول على اللواء الأخضر الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس للبيئة.

ويأتي تتويج المؤسسة باللواء الأخضر بعد مشاركتها وانخراطها في برنامج يهم المدارس الإيكولوجية والذي ترعاه مؤسسة محمد السادس بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

ويهدف البرنامج إلى تربية الناشئة على المحافظة على البيئة عن طريق أنشطة تحسيسية و ورشات بيئية كالتدوير والمحافظة على الطاقة.

ويعد برنامج المدارس الإيكولوجية أحد البرامج الرائدة لمؤسسة التربية البيئية، وهو متواجد في اكثر من 60 بلدا في جميع أنحاء العالم . وقد تم اعتماده بالمغرب منذ سنة 2006، من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وحسب المؤسسة التي تمنح هذه الشارة فإن المدارس الإيكولوجية وسيلة بيداغوجية الهدف منها ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في نفوس التلاميذ، وكذا السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة.

وهو أيضا برنامج دولي لمؤسسة التربية البيئية (FEE)، التي تهدف من خلاله تربية وتحسيس التلاميذ بالبيئة.

يشار إلى أن مجموعة مدارس “Le Défi” تنظم بمناسبة هذا التتويج حفل رفع اللواء الأخضر، يوم غد السبت 9 مارس ابتداء من الساعة 10صباحا بحضور أطر  ومنسقي برنامج المدارس الايكولوجية وممثلي المدارس الحاصلة على اللواء و آباء و أمهات التلاميذ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *