الرئيسية سياسة 22 عضوا ومستشارا جماعيا يستقيلون من جماعة بأكادير

22 عضوا ومستشارا جماعيا يستقيلون من جماعة بأكادير

كتبه كتب في 18 مايو 2016 - 17:44

 

أكادير تيفي /سعيد أمسدار_

توصل موقع أكادير تيفي بوثائق استقالات.جماعية و فردية، مرفوقة بعريضة التوقيعات لأعضاء و مستشاري جماعة التامري، التي تشهد مؤخرا صراعات بين 22 من أصل  27 عضوا و مستشارا و رئيس الجماعة التي يتولى رئاستها البرلماني عبد الله أبرني.

واعتبر المستقيلون المنتمون لحزبي الحمامة و الميزان.أن سبب اقدامهم على مغادرة كوكبة المجلس الجماعي للتامري،.يعزى الى هيمنة القرارات الفردية و العشوائية التي ينهجها الرئيس، فضلا عن سوء تسيير و تدبير لدواليب الجماعة.

وتضيف نسخ الإستقالات التي توصل بها موقعنا، أنه من بين الأسباب كذلك,عدم تطبيق مقتضيات.القانون التنظيمي للجماعات الترابية رقم 113/14، وعدم العمل بالمقاربة التشاركية المنصوص عليها في الدستور الجديد.

ويذكر أن جماعة التامري شهدت في مستهل هذا الشهر دورة.استثنائية وصفها متتبعون بالأسطورية، التي خلفت استياءا عارما لدى الأعضاء و المستشارين، دون اغفال.مصطلح شاذ تفوه به الرئيس خلال الدورة واصفا أعضاءه بــ”الشهلابية”.الذي وضحته أحد الفيديوهات المتداولة مؤخرا في الصفحات الاجتماعية والإعلامية.

و ختم المستقيلون بالقول “ولهذه الأسباب و غيرها نقدم استقالتنا من المجلس الجماعي للتامري.

و بهذا، فمن المنتظر أن تُكَون لجنة.خاصة لإعادة الإنتخابات نظرا لإستقالة أكثر من نصف الأعضاء وذلك حسب ما نص عليه القانون التنظيمي رقم 113/14 المتعلق بالجماعات الترابية.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *