الرئيسية مجتمع ثعابين “الأناكوندا” العملاقة تدخل مدينة أكادير

ثعابين “الأناكوندا” العملاقة تدخل مدينة أكادير

كتبه كتب في 14 مارس 2019 - 17:45

ستشهد حديقة التماسيح بمدخل مدينة أكادير افتتاح مغارة الثعابين التي تحتوي على أفاعي عملاقة من نوع”الأناكوندا الخضراء” و”البايتون”.

وأعلنت إدارة الحديقة في بلاغ لها، أنها ستنظم حفلا رسمي تحضره شخصيات فاعلة بالمدينة صباح يوم السبت 23 مارس 2019 لافتتاح مغارة الثعابين.

وتعتبرهذه الزواحف العملاقة مـن أكبـر أنـواع الثعابيـن المتواجدة علـى الأرض،حيث يتراوح طولها ما بين 5 و6 أمتار، ونادرا ما يتجاوز 7 أمتار،ناهيك عن ضخامة وزنها الذي يتراوح ما بين 130 و200 كيلوغرام.

وتنتمي أفاعي”الأناكونــدا الخضــراء”إلــى عائلــة البــوءات التي تعيــش بالقـرب مـن الميـاه وتتواجـد بالجـزء الجنوبـي مـن القـارة الأمريكية حيث تتغـذى علـى أنـواع عـدة:مـن الطيـور الثدييـات والزواحف والأسماك التي تقضـي عليهـا بالضـم والخنق ومن هنا سميت بالبؤة الملتهمة.

هذا وبعد سـتة أشـهر مـن الحمـل تلـد أنثـى “الاناكونـدا”صغـارا قادرين على الصيد والعيش من دون الحاجة لأمهم .أما أفاعي البايتــون فتتواجــد بآســيا وتتغذى بنفــس تغذية “الأناكوندا”لكن تختلف عنها في الإنجاب.

وتعتبر من الأنواع البيوضة،لكونها تبيض وتحتضن بيضها عن طريق الإلتواء حوله،لأنها تكون قادرة علـى الرفـع مـن درجة حرارتها من خلال ارتعاشات نابعة من جسمها.

وهذه الأفاعي العملاقة يمكنها أن تبتلع حتى الإنسان مما جعلها تشكل خطرا على كل الكائنات الحية من حيوان وإنسان وزواحف وثديات.

ومع ذلك فهذه الأفاعي العملاقة والنادرة مهددة بالإنقراض،بعد تعرضها للإصطياد في الطبيعة من طرف الإنسان،لبيع جلدها،وفي هذا الشأن فقد تم تصدير حوالي  350000 من جلود أفاعي “بايثون”من أندونيسيا بغرض استعمالها في الصناعة الجلدية المختلفة.

وستشكل مغارة الثعابين إضافة جديدة للعرض الذي تقدمه حديقة التماسيح التي افتتحت في عام  2015 بأزيد من 300 تمساح.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *