الرئيسية رياضة تتويج مغربي إثيوبي في الماراثون الدولي لتارودانت

تتويج مغربي إثيوبي في الماراثون الدولي لتارودانت

كتبه كتب في 4 مارس 2019 - 12:00


توج العداء المغربي حمزة المقرطس بالمركز الأول في الماراثون الدولي بمدينة تارودانت، المنظم من طرف جمعية أسطا للأعمال الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، وذلك صبيحة يوم أمس الأحد 3 مارس الجاري.

وحقق العداء المغربي حمزة المقرطس الرتبة الأولى بعد تسجيله توقيت سبعة وعشرون دقيقة وواحد وخمسين ثانية، فيما احتل الكيني رودكير مايو الرتبة الثانية بتحقيقه توقيت سبعة وعشرون دقيقة وخمسة وخمسون ثانية؛ ليسير في نفس المنوال مواطنه الكيني كيبيت بول بقطعه المسافة المقررة في ظرف ثمانية وعشرين دقيقة و ست ثواني.

وتصدرت الإثيوبيتين كيتاشيو كوديتا وكيدسام أليم قائمة الفائزين في فئة الإناث؛ حيث احتلتا الرتبة الأولى بعد تسجيلهما توقيت واحد ثلاثون دقيقة و ثلاثة وأربعون ثانية،  قبل أن تحل المغربية رقية المقيم في الرتبة الثالثة بتحقيقها توقيت واحد و ثلاثون دقيقة وثمانية وأربعون ثانية .

يشار فقط إلى أن الماراثون الدولي لمدينة تارودانت قد عرف أول يوم أمس السبت أنشطة موازية بساحة 20 غشت لفائدة الأطفال و الناشئة بهدف تقريب هذ ا النوع الرياضي للفتيان، كما شهد تنظيم سباق لهذه الفئة بحضور شخص يات سياسية محلية .

وفي تصريح لمحمد أسطيب مدير سباق تارودانت الدولي، قال إن النسخة السادسة مرت في ظروف جد جيدة حيث تميزت بمشاركة قرابة ألف طفل في سباق على الطريق أجري يوم امس السبت بهدف تقريب وتحبيب الرياضة من الناشئة، وتحسيسهم بأهمية البيئة وارتباطها بالرياضة.

وأضاف أن السباق الدولي عرف عرض أنشطة اجتماعية وثقافية تروم التعريف بالجانب السياحي في مدينة تارودانت، وكذا بمآثرها التاريخية التي تستحق الاطلاع عليها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *