الرئيسية ثقافة وفنون انطلاق ملتقى فنون أحواش في دورته الـ5 بأكادير

انطلاق ملتقى فنون أحواش في دورته الـ5 بأكادير

كتبه كتب في 30 يوليو 2018 - 23:52

ستكون فنون أحواش في الواجهة بمدينة أكادير في الفترة الممتدة ما بين 31 يوليوز و 4 غشت المقبل، بمناسبة ملتقى فنون أحواش الذي يهدف للتعريف بهذا الرافد من روافد الثقافة والثرات الوطني وتكريم رواده.

وستعرف الدورة الخامسة لهذا الملتقى، المنظم تحت شعا “فنون أحواش : الوحدة في التنوع”، تقديم عروض تقوم بتنشطيها مجموعة من الفرق، ومعرضا للثرات المغربي، بالإضافة لأمسيات شعرية أمازيغية، حسب ما جاء في بلاغ للجنة المنظمة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه.

وسيفتتح الملتقى يوم الثلاتاء المقبل بسهرة لفنون أحواش بمشاركة أعواد تيزنيت، وتازويت مكونة، وأحواش أفراح آيت الرخا.

وسيعرف اليوم الثاني للملتقى تنظيم ندوة حول موضوع ” أحواش كمصدر للتاريخ” بمشاركة كل من الباحثين أحمد بوزيد و عبد الله كيكر ولحسن كحمو، فيما سيدير محمد فرح الندوة.

وستكون فرق أحواش تاماست وارزازات، وماخفاما وأدبدي من تافينكولت بتارودانت.

وفي مجال الشعر، سيكون الجمهور على موعد مع الشعراء محمد مستاوي، وعمر ظريف، ونزهة اباكريم، والحاج أحمد الريح، وعبد الله أوناصر، وحياة بوتفراس، وأحمد عصيد، وعبد الله أبردزو، وعلال بركداح، وعبد الله المناني، وفاطمة أوشن، وعبد المالك أمحيل، وسيتم بهذه المناسبة تتويج الفائزين بمسابقة الشعر.

وستختتم فعاليات الملتقى بسهرة يحييها كل من أهياض ولد ميمون، وكريم نجوم سوس، وعابد أوطاطا، كما سيتم بالمناسبة تكريم الباحث أحمد بوزيد.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *