الرئيسية وطنية المغرب يستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط بعد إساءة موقع تابع للحرس الثوري لصورة المغرب (بلاغ)

المغرب يستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط بعد إساءة موقع تابع للحرس الثوري لصورة المغرب (بلاغ)

كتبه كتب في 27 يونيو 2015 - 12:56

استدعت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون،السيدة مباركة بوعيدة ،القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط،وذلك في غياب السفير المتواجد حاليا خارج المملكة،وأبلغته احتجاج المملكة المغربية الشديد ورفضها المطلق لمضامين التقرير المغرض والمسيء لصورة المملكة المغربية،الذي نشره الموقع الإخباري “فارس نيوز”،التابع للحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ،اليوم الجمعة،أن السيدة بوعيدة أبلغت خلال هذا اللقاء،الدبلوماسي الإيراني “احتجاج المملكة المغربية الشديد ورفضها المطلق لمضامين المقال المذكور معتبرة إياها خطيرة وذات أبعاد غير مقبولة تنم عن نية مبيتة للإساءة المقصودة لبلادنا”.

كما أكدت الوزيرة ،يضيف البلاغ،”استياء المملكة المغربية لهذا الأسلوب غير المسؤول الذي يقوض جهود البلدين الرامية إلى إعادة بناء الثقة،مشيرة إلى أنه بقدر تمسك المملكة بإقامة علاقات مع إيران على أسس قوية مبنية على الثقة والاحترام المتبادل بقدر ما ترفض أي استفزاز أو إساءة لصورتها وسمعتها”.

وخلص البلاغ إلى أن الوزيرة،طالبت السلطات الإيرانية “بتقديم التوضيحات الضرورية واتخاذ الإجراأت المناسبة إزاء هذا العمل المسيء للعلاقات بين البلدين”.

و م ع

مشاركة