الرئيسية مجتمع المجلس الجماعي لسيدي بيبي والجمعيات المحلية ينظمون فعاليات الموسم السنوي للولي الصالح “سيدي بيبي”

المجلس الجماعي لسيدي بيبي والجمعيات المحلية ينظمون فعاليات الموسم السنوي للولي الصالح “سيدي بيبي”

كتبه كتب في 29 يوليو 2015 - 16:53
في إطار موسمها السنوي للولي الصالح سيدي بيبي ، وتزامنا مع الذكرى السادسة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين ، ينظم المجلس الجماعي لسيدي بيبي بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني الموسم السنوي للولي الصالح سيدي بيبي أيام4،5 و6 من شهر غشت المقبل.
وسيعرف الموسم هذه السنة تنظيم المهرجان الأول للتراث الثقافي للمنطقة، موازة مع فعاليات الموسم . تنظمه مجموعة من الجمعيات المحلية بالمنطقة.
هذا وسيعرف هذا العرس الثقافي مجموعة من الفقرات الثقافية والفنية والرياضية، بالإضافة إلى تنظيم معرض المنتوجات المحلية الخاصة، لتشجيع نساء وفتيات المنطقة على الإبداع في هذا المجال و تشجيع الصناعة التقليدية، كما سيعرف هذا العرس تنظيم العديد من اللقاءات الدراسية والعروض والندوات في موضوع دور الفاعل الجمعوي في الحفاظ على التراث وإبرازه للوجود.
وفي لقاء مع “بازي” رئيس المجلس الجماعي، أكد على أن الموسم السنوي لسيدي بيبي يبقى إرثا ثقافيا حضاريا، يساهم في التعريف بالمنطقة جهويا ووطنيا ودوليا، كما يعتبر متنفسا لأبناء المغرب داخل وخارج الوطن وفضاء للتواصل والإبداع.11125572_1629340697334161_481720243_n
كما أبرز السيد الرئيس أن المجلس الجماعي و وعيا منه بدور الشباب في التنمية البشرية باعتبارهم ركيزة من ركائز هذا المجال ، فقد أخذ على عاتقه الدفع بهم لأخذ زمام المبادرة في تنظيم مثل هذه الملتقيات التي تساهم في تنشيط المنطقة سياحيا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا، كما أكد على أن أبواب المجلس الجماعي مفتوحة لدعم كل مبادرة طموحة لخدمة الصالح العام.
أكادير تيفي_  حمادي عبد الرحمان
مشاركة