الرئيسية ثقافة وفنون التصوف المغربي وامتداداته المجالية شعار مهرجان جذور بالصويرة

التصوف المغربي وامتداداته المجالية شعار مهرجان جذور بالصويرة

كتبه كتب في 22 مارس 2019 - 23:00

تحتضن مدينة الصويرة في الفترة ما بين 28 و31 مارس الجاري، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان جذور؛ الملتقى الدولي للزوايا والطرق الصوفية وموسيقى الحال، والذي دأبت جمعية جذور للفن والثقافة على تنظيمه سنويا.

وتنظم هذه التظاهرة هذه السنة تحت شعار ” التصوف المغربي وإمتداداته المجالية بدول إفريقيا جنوب الصحراء”.

وسيعرف المهرجان حضور مجموعة من الأساتذة الباحثين من مختلف التخصصات، والجامعات المغربية والذين سيحاضرون بمداخلات قيمة حول موضوع شعار هذه الدورة، بالإضافة إلى شخصيات وازنة على المستويين الوطني والدولي.

و بالموازاة مع هذه التظاهرة الثقافية سيتم إحياء سهرات متنوعة على مدى أيام المهرجان يحضرها فنانون مغاربة وأجانب تنظم في فضاءات متنوعة؛ مثل فضاء زرياب، ودار الصويري، ومتحف سيدي محمد بن عبد الله، و ساحة مولاي الحسن ، ومقرات بعض زوايا الصويرة، هذا بالإضافة الى عرض أشرطة وثائقية وتنظيم صبيحة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأمسيات شعرية.

وعلى هامش هذه التظاهرة الثقافية والفنية سيتم تكريم كل من؛ الأستاذ الدكتور محمد المازوني المتخصص في التصوف، والسيدة ثريا إقبال رئيسة اللجنة الثقافية بمجلس جهة مراكش ـ أسفي، والسيدة زهور أمهاوش المديرة الجهوية للثقافة والاتصال، والدكتور محمد زفار إقبال مدير المعهد الموسيقي والفن بمدينة لاهور الباكستانية لما أسدوه خدمة للثقافة والعلم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *