الرئيسية اقتصاد الإعلان عن إنجاز مشروع مركز طرقي لوجيستي بأكادير

الإعلان عن إنجاز مشروع مركز طرقي لوجيستي بأكادير

كتبه كتب في 22 مارس 2019 - 11:24

أعلنت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية (AMDL) إنجاز مركز طرقي لوجيستي، مهمته إعادة تنظيم تدفق البضائع في مختلف المدن، والحد من الإزعاج الناجم عن وقوف شاحنات البضائع الثقيلة داخل المناطق الحضرية لأكادير.

وذكرت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية (AMDL)، أنها بصدد الإعداد لهذا المشروع المقرر انجازه على مساحة 2 هكتار.

حددت الوكالة تاريخ 12 أبريل المقبل، كموعد للإعلان عن تلقي طلبات العروض لإنجاز الدراسة المتعلقة بالجوانب التقنية والمالية للمشروع .

وأشارت الوكالة، من خلال طلب العروض المعلن عنه، إلى رصد غلاف مالي يقدر بـ 510 ألف درهم لإنجاز دراسة المشروع الذي يهدف إلى ترشيد حركية تدفق البضائع عبر تطوير البنية التحية وتحسين الخدمات اللوجستيكية بأكادير الكبير.

ويدخل هذا المشروع في إطار البرنامج الذي سطرته الوكالة، لتعزيز شراكاتها مع مختلف جهات المملكة، من أجل هيكلة القطاع اللوجيستيكي على المستوى الترابي، لاسيما من أجل تعبئة العقار اللازم وتحديد الإطار المؤسساتي وآليات التمويل لتنمية مناطق لوجيستيكية عصرية، تتميز بطاقة استيعابية مهمة تمكن من تجميع تدفقات البضائع وتوفر عرضا خدماتيا متكاملا للفاعلين الاقتصاديين على المستوى المحلي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *