الرئيسية وطنية الأمن يدخل على الخط بعد “خبر تشويه 6 نساء بالماء القاطع”

الأمن يدخل على الخط بعد “خبر تشويه 6 نساء بالماء القاطع”

كتبه كتب في 5 مارس 2019 - 16:49

ردت المديرية العامة للأمن الوطني على الخبر الذي انتشرت بتسجيل صوتي متداول على تطبيق “واتساب”، حول تعرض نساء لاعتداء بواسطة “الماء الحارق”.

ونفت المديرية ما وصفته بالخبر الزائف، الذي تدعي فيه سيدة “تسجيل ست حالات في يوم واحد لنساء كن ضحايا لعملية تشويه مزعومة بواسطة “الماء الحارق” من طرف جانحين يتقمصون دور متسولين في المدارات الطرقية”.

وأكد المديرية العامة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن مصالحها كانت قد رصدت شريطا صوتيا يتحدث عن هذه الوقائع الإجرامية الخيالية، مرفوقا بتعليقات مفادها أن التسجيل تم بثه في إحدى الإذاعات الخاصة، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق على اعتبار أن هذه الجرائم المفترضة من شأنها التأثير سلبا، وبشكل كبير، على الشعور بالأمن لدى عموم المواطنين، وخاصة النساء.

وأضاف البلاغ أن التحريات المنجزة أثبتت أن مصالح الأمن على الصعيد الوطني لم تسجل أية جريمة من هذا النوع، بحيث لم تتعرض أية فتاة أو سيدة لعملية تشويه وفق الأسلوب الإجرامي الوهمي الوارد في التسجيل الصوتي.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أنها راجعت الإذاعة الخاصة المنسوب إليها بث التسجيل، فنفت بدورها إذاعة أي شريط أو خبر مماثل.

واعتبرت المديرية أنه هذا الخبر الكاذب والوهمي، يمس بالشعور بالأمن لدى عموم المواطنات، مؤكدة أن البحث المنجز سيذهب في اتجاه تحديد الجهة التي تقف وراء تسريب مثل هذه الأخبار الكاذبة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *