الرئيسية يساعة 24 إلغاء مباراة مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم للمرة الرابعة على التوالي

إلغاء مباراة مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم للمرة الرابعة على التوالي

كتبه كتب في 28 مارس 2016 - 19:26

أكادير تيفي_

ألغيت مباراة الترشح لمنصب مديرالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمدينة كلميم التابعة لجامعة ابن زهر للمرة الرابعة على التوالي لعدم إكتمال النصاب المحدد في ثلاث مترشحين لإقامة المباراة.
وكشفت مصادر مطلعة للجريدة، ان أحد الاساتذة سبق له ان وضع ترشيحه للمنصب لاربع مرات متتالية لكن دائما يثم إلغاء المباراة بسبب عدم إستكمال النصاب القانوني المحدد في تلاث مترشحين، حيث طيلة المدة التي انطلقت فيه المؤسسة منذ 2011، يثم تنصيب عميد لتسيير شؤون المركز الجامعي، من طرف رئيس الجامعة إلى حين إجراء المباراة بشكل قانوني.
ذات المصادر، قالت ان احد المرشحين سبق له ان سحب ترشيحه سابقا مباشرة بعد وضع أحد الاساتذة بنفس الجامعة لترشحه، وهو مايفيذ حسب ذات المصادر، تخوف المرشحين والقيمون على المباراة من فوزه بالمنصب.
من جهة أخرى صرح رئيس جامعة إبن زهر، أن سبب إلغاء المباراة يعود إلى تخوف الأساتذة الجامعيين من مناصب المسؤولية بكلميم والعيون وورزازات، وان أغلبهم يفضل الترشح للمناصب الموجودة بأكادير، كما أكد أن لإدارة لايمكنها إجراء المباراة دون إستكمال الشروط المعمول بها قانونا في التعيين في المناصب، وانه ثم تعيين مدير بالنيابة له كامل الصلاحية.
وفي ذات السياق علمت الجريدة، إستعداد أحد الاساتذة الجامعيين، لتنصيبه كمسؤول بالملحق الجامعي الجديد لايت ملول، دون فتح مباراة المنصب للترشح والتباري، رغم وجود عدد كبير من نواب العميد الذين راكموا تجارب إدارية وبيداغوجية مهمة.

دوقرن يوسف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *