الرئيسية أكادير تيفي انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للإعلام في أكادير بـ”نون النسوة” (فيديو)

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للإعلام في أكادير بـ”نون النسوة” (فيديو)

كتبه كتب في 20 أبريل 2019 - 14:06

انطلقت مساء الجمعة 19 أبريل الجاري بمدينة أكادير، فعاليات المنتدى الدولي ﻹعلام في دورته السابعة وذلك تحت شعار “تجارب نسائية في الإعلام “.

وتتواصل فعاليات المنتدى إلى غاية الـ 21 من شهر أبريل الجاري، ويسعى من خلاله المنظمون إلى جعل مدينة أكادير كل سنة وجهة إعلامية لعدد من الصحافيين والإعلاميين من داخل المغرب وخارجه.

وخلال افتتاح أشغال الدورة السابعة للمنتدى ثمنت المدير المديرة الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال، قطاع الاتصال، التعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير في مجال الإعلام، مشيرة إلى أن هذا التعاون هو رهان للرفع من مستوى عمل المديرية في مجال الندوات والتكوينات وغيرها.

وبخصوص تنظيم هذه الدورة بصيغة نون النسوة أكدت حليلة أن الوزارة وفي إطار استراتيجيتها تهتم بصورة المرأة في الاعلام، و بتحسين تموقع النساء العاملات في المؤسسات الاعلامية، و أضافت بأن جهة سوس ماسة تزخر إعلاميات رائدات في مجال الإعلام بمختلف تلاوينه.

وشهد افتتاح المنتدى تنظيم مائدة نسائية، قدمت خلالها ضيفات ومؤطرات المنتدى كلا من : رولا ابراهيم ، ومريم أوباييش ، و خولة بوسلام، و رجاء حليلة، تجاربهن الإعلامية التي راكمهن خلال مسارهن المهني.

وتشمل  فعاليات المنتدى تكوينات في مجالات إعلامية مختلفة خصوصا: التقديم الاخباري، المراسل التلفزي، إنتاج القصة الميدانية.

ويعرف المنتدى المنظم من طرف المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال بجامعة ابن زهر بأكادير مشاركة عدد من الدول في فعاليات هاته النسخة من بينها: الجزائر، سوريا بالإضافة إلى المغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *