وزيرة ألمانية تشتغل مع عمال النظافة وتجمع القمامة من المنازل في عيد المرأة (صور)

وزيرة ألمانية تشتغل مع عمال النظافة وتجمع القمامة من المنازل في عيد المرأة (صور)

وكالات
نشرت منذ أسبوعين يوم 8 مارس 2019
بواسطة وكالات

    خرجت وزيرة الدولة الألمانية للأسرة وكبار السن والمرأة والشباب “فرانزيسكا جيفى”، لمشاركة عمال شركات النظافة فى جمع القمامة من أمام المنازل، احتفالا باليوم العالمى للمرأة.

    و قامت الوزيرة بجولة عمل رفقة شركة تنظيف مدينة برلين (BSR) للتخلص من نفايات المدينة، حيث قالت الوزيرة إنّ العمل كان “مرهقاً جسدياً للغاية ولهذا هو عمل رجالي؟”، مضيفة أنه يجب التخلص من الصور النمطية.

    واستقلت المسؤولة الالمانية إحدى السيارات التابعة لجمع القمامة من المنازل، ليفاجأ المواطنين بأن الوزيرة تجمع القمامة.

    وأوضحت الوزيرة، أنّ المساواة بين الجنسين تعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك اختيار المهنة، وقالت “أريد سوق عمل، حيث يمكن للنساء اللاتي يعملن في وظائف رجالية، العمل في نفس الظروف الجيدة، التي يعمل فيها الرجال، الذين يعلمون في وظائف نسائية”.

    واليوم العالمى للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة فى هذا اليوم.

    والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطى العالمى والذى عقد فى باريس عام 1945.

    وفي نونبر الماضي، وظفت شركات تنظيف مدينة برلين (BSR) ولأول مرة، 15 امرأة للعمل كعاملات نظافة، ولا توجد إحصائيات مسجلة حول عدد النساء العاملات في هذا المجال على صعيد الولايات الألمانية.

    رابط مختصر

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.